اعلان

اتحاد السلة يعلن الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها قبل وبعد المباريات

اتحاد السلة المصري
اتحاد السلة المصري

أصدر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، مجموعة من الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها قبل وأثناء وبعد المباريات وفقًا لتوصيات اللجنة الطبية بالاتحاد والتي يترأسها الدكتور حسن كمال.

وجاءت الإجراءات الاحترازية كالآتي: التحرك من محل الإقامة إلى الملاعب في حافلات مناسبة سبق تطهيرها، ومراعاة المسافات الآمنة بين اللاعبين وأعضاء الأجهزة المنتقلة والتأكيد على ارتداء الماسكات الواقية، ويتم فحص اللاعبين والجهاز الفني قبل ركوب الحافلات، ويتم توفير الكحول والمطهرات والماسكات داخل الحافلات.

كما يتم فحص اللاعبين والجهاز الفني والإداري قبل دخول الملاعب ولا يتم الدخول في حالات ظهور أعراض مرضية، وعلى جميع الأندية المشاركة فى المنافسات إجراء الاختبارات الطبية اللازمة لفيروس كرونا المستجد، على لاعبيها قبل المشاركة في تلك الأنشطة والمسابقات وتقديم شهادة طبية الى اللجنة الطبية بالاتحاد قبل بدء المنافسات، ويتم عمل مسحة تشخصية على ألا يتجاوز زمن عملها 72 ساعة من بدء المنافسة.

وللجنة الطبية بالاتحاد لها سلطة استبعاد أومنع الدخول لأي شخص تظهر عليه الاعراض {ارتفاع درجة الحرارة – السعال - اعراض تنفسية – تعب عام}، وتحديد أسماء اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية المقرر مشاركتهم معتمد من اللجنة الطبية بالنادى.

كما يجب التوجه لإجراء عمليات الإحماء في أماكن مفتوحة قدر الإمكان واستغلال مساحات الصالة أوالملعب ومراعاة المسافات الآمنة، وإلزام الجميع بارتداء المسكات داخل أرض الملعب باستثناء اللاعبين والحكام فقط.

تمنع المصافحة والتقارب بين اللاعبين أوالحكام.

تمنع المؤتمرات الصحفية بحضور وسائل الإعلام المختلفة ويكتفي باستخدام المؤتمرات عبر وسائل الاتصال الإلكتروني.

ويلتزم جميع اللاعبين بعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع زملائهم وخاصة زجاجات المياه والعصائر، وتمنع المصافحة أوالتقارب أوالاحتفالات بين اللاعبين بعد تسجيل الأهداف وتراعى المسافات الآمنة.

ويراعى خلال أوقات الراحة أو توقف المباريات أوالتدريب عدم التقارب بين اللاعبين ومراعاة المسافات الآمنة ويفضل قضاء وقت الراحة بالملعب المفتوح ومراعاة المسافات الآمنة بين اللاعبين والجهاز الفني.

ويراعى عدم تواجد أي أشخاص غير مصرح لهم بالتواجد داخل الملعب أوأثناء التدريب ويراعى المسافات الآمنة بين البدلاء وباقي الأجهزة المعاونة بالملعب.

ويراعى تقليل عدد العاملين بالتصوير والبث التليفزيوني ومراعاة المسافات الآمنة وارتداء الماسكات الواقية

يتم مغادرة اللاعبين مباشرة بعد انتهاء التدريب أوالمباراة إلى الحافلات الناقلة.

ويتم توفير الماسكات والكحول والمطهارت ومراعاة المسافات الامنة داخل الحافلات الناقلة.

يلتزم جميع اللاعبين والجهاز الفني بارتداء الماسكات بعد المباراة مباشرة واثناء التوجه او التواجد داخل الحافلات الناقلة.

يمنع الالتقاء أو استخدام غرف تغيير الملابس بعد المباريات ويتم التوجه الى مكان الاقامة مباشرة، زيتم تنسيق مغادرة أرض الملعب بين الفريقين لتفادى حدوث ازدحام ويفضل تخصيص أكثر من بوابة للخروج، ويخضع جميع سائقين الحافلات الناقلة لكافة الفحوصات والالتزام بإجراءات الوقاية وارتداء الماسكات طوال فترة عملهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً