اعلان

قبل انعقادها في أغسطس المقبل.. 3 مراحل لدعوة اللجنة الخماسية للجمعية العمومية للتصويت على اللائحة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

يسود اتجاه داخل اتحاد الكرة، بإقامة الجمعية العمومية؛ للتصويت على اللائحة، في نهاية شهر أغسطس المقبل، بعدما جدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مطالبته للجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة الجبلاية، بإجراء الجمعية ؛ للتصويت على اللائحة الجديدة، تمهيدًا لـ إقامة انتخابات المجلس الجديد.

وأزمة كبيرة يعيشها اتحاد الكرة، بسبب إجراء جمعية عمومية للتصويت على اللائحة الجديدة، بعد رفض اللجنة الأوليمبية، إجرائها دون انتهاء الموسم الجاري ومعرفة ترتيب وتصنيف الأندية؛ للمشاركة في الجمعية.وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد طالب اللجنة بإجراء الجمعية في موعد أقصاها، نهاية الشهر الجاري.

اللجنة الخماسية بدورها أرسلت خطابًا إلى اللجنة الأولمبية، لأخذ إذنها القانوني حتى يتم إجراء الانتخابات، إلا أن الأخيرة رفضت فكرة اقامة الجميعة بدون انتهاء الموسم.

ويرصد "أهل مصر" استعدادات اللجنة الخماسية لعقد الجميعة من خلال 3 مراحل وفقًا لـ اللائحة

إرسال اللائحة الجديدة لـ الأندية

استلم اتحاد الكرة، اللائحة النهائية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي كانت اللجنة الخماسية قد أرسلتها للفيفا، لإبداء الرأي النهائي حولها، حيث تعتبر الفيفا شريك أساسي في وضع اللائحة، حتى لا تأتي بنودها مخالفة لقوانينها.

وكان من ضمن بنود تعيين اللجنة الخماسية من قبل الفيفا، تعديل اللائحة القديمة بأخرى جديدة، وفقًا لقوانين ولوائح الاتحاد الدولي.

اللجنة الخماسية ستقوم بترجمة اللائحة في مكتب معتمد، حتى تقطع الشك باليقين حول أي مادة مثيرة للجدل، ومن ثم إرسالها إلى الأندية.

دعوة الأندية

اللجنة الخماسية وفقًا لـ اللائحة القديمة التي ستقام على أساسها الجمعية، ستدعو الأندية قبل الجمعية بـ15 يومًا، كما أنه ستم دعوة الأندية المشاركة في الجمعية الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً