اعلان

آخرهم فاروق جعفر.. نجوم الزمالك الذي أثاروا الجدل حولهم بسبب تصريحاتهم

فاروق جعفر
فاروق جعفر

أصبحت تمثل التصريحات التلفزيونية والصحفية أو حتى من خلال منصات التواصل الإجتماعي، خطر يهدد جميع لاعبي كرة القدم، يشعل به اللاعبين فتيل الأزمات والمشاكل فى الساحة الرياضية، لتثير بعدها جدل وتعصب الجماهير، الأمر الذي يسيء وضع الكرة فى مصر.

وخلال الأيام الماضية شهدنا تصريحات نارية خرج بها فاروق جعفر، أثارت موجة غضب عارمة في الأوساط الرياضية ولجميع لاعبي ومدربي كرة القدم المصريين، لم تهدا تبعاتها حتى الآن، ومازلنا نعاني من نيرانها خاصة قبل عودة الدوري المصري المقرر له فى أغسطس المقبل.

وعرض لكم في التقرير التالي أبرز نجوم الزمالك الذي خرجوا بتصريحات فتحت عليهم نيران الهجوم والانتقاد:

1- فاروق جعفر

فجر فاروق جعفر نجم الزمالك السابق قنبلة من التصريحات المثيرة أول أمس الجمعة، أدلي بها على قناة الزمالك عبر برنامج زملكاوي، بخصوص تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم 1990 بالمجاملات التحكمية، علاوة على مجاملة الأندية المصرية ( الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمقاولون) في فترة الثمانينات بركلات جزاء أو طرد للاعبين، والتي أدت إلى اشتعال الساحة الرياضية بعدها، وشن نجوم كرة القدم هجوم قاسي على فاروق جعفر، دفاعًا على أحقيتهم بالبطولات والألقاب، ليرد عليه بأن تصريحاته تم فمها بالخطأ وأن مصر هى الأقوى فى تاريخ كرة القدم.

2- أسامة نبيه

وفى مناسبة أخرى، خرج أسامة نبيه بتصريحات صادمة وقوية لجميع جماهير الزمالك، بعدما قال بأنه تعمد إهدار فرصة هدف مؤكد والمرمى خالي في أحد مباريات التى تجمع بين الزمالك وغزل المحلة، في إطار منافسات نصف نهائي كأس مصر عام 2002.

وفسر فعله بأن لم يطاوعه التسجيل في مرمى الزمالك، وجاءت نتيجة إهدار هذه الفرصة المهدرة خسر غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، ليتأهل الأبيض إلى نهائي كأس مصر حيث واجه وقتها فريق بلدية المحلة في النهائي وتوج باللقب، كما خرج هو الآخر ليعلن عن فهم تصريحاته بشكل خاطئ وقدم اعتذار رسمي عن هذه التصريحات لنادي غزل المحلة الذي لعب بقميصه بعد الزمالك.

3- باسم مرسي

كما كان لباسم مرسي لاعب الزمالك السابق والإنتاج الحربي حاليَت نصيب من هذه التصريحات القوية، حين صدم الجماهير بعدم متابعته لمنتخب مصر خلال خلال مشاركته في كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، ليكون صاحب الرد الشهير: 'مش متابع'، وكلفه هذا التصريح الكثير بعدها حيث اتهمه الجماهير بعدم مؤازرة منتخب بلاده في مهمته الوطنية لعدم استدعائه للمنتخب، قبل أن يعود اللاعب ويعتذر عن الموقف فيما بعد ويؤكد بأنه أسيئ فهمه ولم يكن يقصد التقليل من أحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً