اعلان

بعد مد فترة "الخماسية".. 3 ملفات مهمة في انتظار الحسم من لجنة الجنايني

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

أعلن أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم السابق، عن استمرار اللجنة الخماسية التى يقودها عمرو الجنايني فى رئاسة اتحاد الكرة لمدة 4 أشهر بقرار من الفيفا.

وقال أحمد مجاهد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "اليوم 31 يوليو وهو نهاية المدة الممنوحة من الفيفا للجنة المشكلة في الاتحاد المصري ( normalisation committee) ونظرًا لعدم استكمال الاعمال المحددة و هو ما قد يكون بسبب جائحة كوڤيد-19 فقد اتخذ مكتب الفيفا قرارا بمد المهلة الممنوحة للجنة اربعة أشهر لتنتهي يوم 30 نوڤمبر.

وتسببت أزمة فيروس كورونا في تعطيل اللجنة عن استكمال الملفات التي جاءت من أجل تنفيذها، حيث رأى مسؤولو الفيفا أن لابد من مد الفترة حتى استكمالها، والملفات الثلاث هي:

اللائحة الجديدة

قطع مسؤولو اللجنة مشوارًا هامًا في تغيير اللائحة، حيث أمامهم فقط التصويت عليها من قبل الجمعية العمومية، في انتظار تحديد موعد نهائي لعقدها.

وأنهت اللجنة بالتعاون مع الفيفا، صياغة لائحة جديدة، جاءت أهم بنودها تقليص عدد أندية الجمعية العمومية.

الانتخابات

من أهم الملفات التي يجب على اللجنة حسمها خلال الشهور الأربعة المقبلة، الانتهاء من الانتخابات وتسليم الجبلاية لمجلس منتخب، يدير شؤون الكرة دون تدخل من أي طرف.

ومن المفترض أن تعقد الانتخابات في نهاية الشهور الأربعة، على أن تنظم اللجنة الخماسية الأمر، وتشرف على جميع مراحل الانتخابات.

تسيير شؤون الجبلاية

سيتعين على اللجنة بطبيعة الحال، تسيير شؤون الاتحاد اليومية، من اشراف على المسابقات، وتعيين الحكام، وصرف مرتبات الموظفين وغيرها من المهام الأساسية داخل جدران الجبلاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين