اعلان
اعلان

رسمياً.. كيفين دي بروين يفوز بجائزة لاعب الموسم في نادي مانشستر سيتي

دي بروين
دي بروين
كتب : أهل مصر

حصل البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب في الموسم بالنادي الإنجليزي بعد المستويات المذهلة مع كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، رغم خسارة لقب الدوري الممتاز.

ويقدم البلجيكي الذي جاء من فريق فولفسبورج المنافس بدوري الدرجة الأولى هناك، انصهر سريعا مع أجواء الدوري الإنجليزي، وبات بحق أحد أفضل اللاعبين خلال آخر 5 سنوات في إنجلترا والعالم.

في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية لعام 2015، نجح السيتي في الظفر بصفقة كان مسؤولو النادي وحدهم يدركون حجم النجاحات الناجمة عن وصولها إلى ملعب الاتحاد، بالتعاقد مع دي بروين بعقد مدته 6 سنوات.

دي بروين أصر على العودة إلى إنجلترا، ليؤكد أن ما حدث معه قبل سنوات بين صفوف تشيلسي، وفشله في حجز مكان بالتشكيلة الأساسية لم يكن إلا مجرد خطأ فني من المدرب البرتغاي جوزيه مورينيو، ليكتب التاريخ مع الفريق السماوي.

ويمكن القول بإن الانطلاقة الحقيقة لنجم السيتي في الملاعب الأوروبية، جاءت من بوابة فولفسبورج، الذي لعب بين صفوف 3 سنوات، وخطف الأنظار بشدة خاصة بتمريراته السحرية لزملاءه.

وعلى مدار 3 مواسم، شارك دي بروين في 73 مباراة بمختلف البطولات مع الفريق الألماني، سجل خلالها 20 هدفا وأسهم بـ37 تمريرة حاسمة.

علاوة ذلك، كان النجم البلجيكي يمتلك رقما قياسيا مميزا يتعلق بصناعة 20 هدفا في نسخة واحدة من الدوري الألماني، وظل هذا الإنجاز صامدا حتى تحطم هذا الموسم على يد توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ 20 أسيست.

ورغم تلك الإنجازات، يبقى الحلم الأكبر يراود دي بروين ورفاقه في مانشستر سيتي، ويتمثل في قنص لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، ويترقب الفريق على أحر من الجمر استئناف المسابقة في أغسطس، للمضي قدما نحو منصة التتويج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً