اعلان

بعد الإطاح بقاهر ليفربول.. لايبزج يصنع التاريخ في التشامبيونزليج

كولون ولايبزيج
كولون ولايبزيج

حقق نادي لايبزج الألماني عدة مكاسب، بعد تأهله المثير إلى نصف نهائي دوري أبطال أوربا، على حساب الفريق الإسباني العنيد أتليتكو مدريد، بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة، منح قبلة الحياة بعد أن أستمر التعادل بهدف لكل فريق، حتى الدقيقة 88.

لايبزج صنع التاريخ في التشامبيونزليج

صنع الفريق لايبزج تاريخا جديد للأندية الألمانية، بعد صعوده للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخه، وأصبح، أول فريق ألماني، بخلاف بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، يتأهل لنصف النهائي، منذ أن فعلها شالكة في موسم 2010-2011.

كما واصل المدرب الألماني جوليان ناجلسمان، حفر اسمه في البطولة بحروف من ذهب، بعدما بات أصغر مدرب على الإطلاق، يصل إلى نصف النهائي، وذلك بعمر 33 عامًا و21 يومًا.

لايبزج يطيح بقاهر ليفربول من دوري الأبطال

كان فريق أتليتكو مدريد قد أطاح بناد ليفربول الإنجليزي حامل اللقب النسخة الماضية، من ربع نهائي البطولة لهذه النسخة، في مفاجأة مدوية.

وتمكن لايبزيج من إقصاء كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني من البطولة، رغم عدم امتلاكه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس.

وأصبح لايبزيج، أول فريق يطيح بأتلتيكو تحت قيادة سيميوني، دون امتلاك رونالدو، الذي كان شاهدًا على كافة إقصاءات الروخي بلانكوس من البطولة طوال السنوات الماضية، سواء مع ريال مدريد أو يوفنتوس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً