اعلان

ليون على موعد مع مفاجأة جديدة في التشامبيونزليج

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تعرض نادي برشلونة الإسباني لهزيمة تاريخية، أثارت اهتمام محبي وعشاق الساحرة المستديرة من كافة أنحاء العالم، بعد السقوط أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني، في ربع نهائي دوري أبطال أوربا، بثمانية أهداف من العيار الثقيل مقابل هدفين فقط، في مفاجأة مدوية على جماهير النادي الكتالوني.

واقترب موعد الموقعة المرتقبة بين مانشستر سيتي الإنجليزي، ونادي ليون الفرنسي، والتي من المقرر أن تقام اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء، حيث ينتظر البارين الفائز منهما ليواجهه في نصف نهائي البطولة، فهل ينجح الفريق الفرنسي، في تحقيق مفاجأة أخرى في التشامبيونزليج والاطاحة بالسيتي.

مشوار الفريقين في أبطال أوربا

نجح نادي ليون الفرنسي في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوربا، بعد الاطاحة بالعلاق الإيطالي نادي يوفنتوس، حيث حقق الفوز في لقاء الذهاب في فرنسا بهدف دون رد، وخسر بهدفين لهدف ايطاليا، ويتفوق بهدف خارج الأرض، ليصعد على حساب اليوفي.

وعلى الجانب الآخر أطاح مانشستر سيتي بعملاق أبطال أوربا الأوحد ريال مدريد في ملحمة كروية رائعه من كتيبة الإسباني بيب جوارديلا، الذي استطاع التفوق على زين الدين زيدان وجنود الملكي في الذهاب على ملعبهم 'سنتياجو برنانبيو'، ووسط جماهيره في العاصمة مدريد بهدفين مقابل هدف، وكرر نفس النتيجة في ملعب الاتحاد بانجلترا.

خطة ليون لتخطي عقبة السيتي في التشامبيونزليج

يجهز رودي جارسيا، المدير الفني لفريق ليون خطة محكمة لتفادي هجوم السيتي الشرس، مثلما مع هجوم يوفنتوس بقيادة كريستيانو رونالدو وباولا ديبالا، ولكن هذه المرة أشار جارسيا إلى المهمة ستكون صعبة للغاية، وفقا للطموح الذي يقود جميع الفريق بعد الاقتراب من الأدوار النهائية.

جارسيا سلك نفس الطريق الذي قاده لتخطي عقبة يوفنتوس والتأهل في عقر داره بإيطاليا، ويسعى لتكرار نفس الأمر، بإزاله أي ضغوطات عن لاعبيه، وكرر تصريحاته عن المنافس قائلا:' السيتي خصم قوي للغاية، فريقح صنع للفوز بدوري الأبطال، ولكمع كل التواضع الذي نحتاجه، لدينا الطموح للوصول إلى نصف النهائي'.

وأضاف:' يجب أن يمنحنا إقصاء يوفنتوس الثقة، نريد البقاء لفترة طويلة في لشبونة، حتى لو كان السيتي هو المرشح الأكبر في هذه المواجهة، لكن مباريات ربع النهائي أثبتت أنه الفرق المفضلة يمكن إقصائها'.

أبرز مواجهات السيتي وليون في التشامبيونزليج

أكّد جارسيا أن نتائج مباراة ليون ضد السيتي في عام 2018 أظهرت أنه لا يوجد خاسر مقدمًا، يجب أن نستحوذ على الكرة ونفعل كل شيء للتسجيل، يجب أن نكون أكثر خطورة في الهجوم، يجب أن نستجيب بشكل جماعي لفرديتهم، أيا كانت الخطة، المهم هو إرادة لاعبي فريقي'.

جدير بالذكر أن ليون نجح في الفوز على مانشستر سيتي بهدفين مقابل هد في إنجلترا وتعادل معه بهدفين لكل فريق في فرنسا في دور المجموعات بنسخة 2018-2019

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً