اعلان

قبل مواجهة الأبطال.. الأرقام و"ماكرون" يدعمان باريس سان جيرمان أمام لايبزيج

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان
كتب : أهل مصر

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم يومي الثلاثاء والأربعاء، لمشاهدة أقوى الأحداث الرياضية في القارة الأوروبية، خلال مبارتي نصف نهائي دوري الأبطال، حيث يواجه باريس سان جيرمان غريمه لايبزج، بينما يصطدم ليون ببايرن ميونخ، ليصبح الصراع ألماني فرنسي.

ويرصد "أهل مصر" خلال التقرير التالي، تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان مع الأندية الألمانية:

التاريخ يدعم بطل فرنسا:

تقابل الـPSG كما يلقبه عشاقه من قبل مع 5 أندية ألمانية، وصلت فيها عدد المواجهات لـ17 مواجهة، حيث نجح فيها الفريق الباريسي في الفوز بـ10 مواجهات بينما خسر 5 وتعادل مرتين فقط.

مواجهاته مع البافاري ودورتموند

تقابل باريس سان جيرمان مع بايرن ميونخ 8 مرات من قبل في دوري أبطال أوروبا، فاز في 5 مباريات منها وخسر3، ونجح في تسجيل 12 هدفا، بينما استقبل مرماه 11 هدفا.

كما واجه سان جيرمان، غريمه بوروسيا دورتموند في 4 لقاءات سابقة فاز في مباراة وخسر في مثلها، وحسم التعادل نتيجة مباراتين، وسجل لاعبو سان جيرمان 4 أهداف واستقبلت شباكهم 3 أهداف.

مبارتين مع ليفركوزن وفالفسبورج

تقابل الفريق الباريسي مرتين مع كل من ليفركوزن والذي فاز فيهما بنتيجتي (4-0، 2-1)، ومع فالفسبورج فاز بالمبارتين بنتيجة (2-0، 3-1)،

كما خاض باريس سان جيرمان مباراة وحيدة ضد فريق شالكة الألماني في كأس الاتحاد الأوروبي عام 2008، خسرها الفريق الباريسي بنتيجة 3 / 1.

تحدي ماكرون للمستشارة الألمانية

قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الدخول في تحدي مع المستشارة الألمانية مركيل، بسبب نصف نهائي دوري الأبطال، وفي تغريدة له على حسابه بتويتر، قال: "دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا سيستقبل باريس سان جيرمان ولايبزيج، وليون وبايرن ميونخ".

وأضاف: "في بروكسل كما على أرض الواقع، فرنسا وألمانيا محركات أوروبا، لن تلومني المستشارة ميركل على دعمي لباريس وليون يومي الثلاثاء والأربعاء".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين