اعلان

لماذا يقترب باريس سان جيرمان من الفوز بدوري أبطال أوروبا ؟

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تستضيف البرتغال مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي فريق بايرن ميونخ، في نهائي دوري الأبطال، ويحلم رئيس الفريق الفرنسي ناصر الخليفي بالتتويج بالبطولة منذ 9 سنوات، وهذا ما يحلم به كل مشجع للباريس.

ويسعي المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني للفريق الباريسي، استغلال بعض الأمور ليحقق الفريق الفوز على البايرن و يتوج باللقب الأول في تاريخه بدوري أبطال أوروبا.

دوري أبطال أوروبا

ورغم ظهور البايرن بالقوة الهجومية كبيرة في مبارياته هذا الموسم، و لكن ما يعيب على فريق هانز فليك الاندفاع الهجومي الذي يكون غير مبرراً في بعض الأحيان.

وفي مباراة ليون في ربع النهائي يمكن أن يستفيد منها الفريق الباريسي، الخصم الفرنسي الآخر للبايرن شكل خطورة على مرمى الفريق البافاري مستغلاً الدفاع ضعيف المستوى للفريق الألماني مع اندفاع الفريق صوب الهجوم وترك المساحات في الخط الخلفي.

دوري أبطال أوروبا

هذا الأمر يمكن لباريس أن يستغله أفضل استغلال خاصةً في ظل وجود لاعبين بسرعة كبيرة مثل نيمار دا سيلفا و كيليان مبابي، و المثير في الأمر أن بايرن ميونخ ولاعبوه يدركون نقطة الضعف و رغم ذلك أكد فليك قبل المباراة أنه لن يغير طريقة اللعب.

حتى جوشوا كيميتش ظيهر البايرن قال في تصريحات على هامش المباراة أن مبابي و نيمار يمتازان بالسرعة ولكن الفريق لن يغير نهجه المعهود و لن يلعب على الدفاع.

دوري أبطال أوروبا

الفريق الباريسي أصبح يتمتع بعقلية فوز رائعة حتى في أصعب الظروف، و ما حدث في مباراة أتالانتا خير دليل، رجال توخيل يؤمنون بأنفسهم ويلعبون بعقلية الانتصار حتى الرقم الأخير.

و ما يزيد من فرص باريس في الفوز باللقب، زيادة الدوافع والرغبة التي تتواجد داخل كل لاعب في كتابة التاريخ مع النادي في تحقيق لقب الأبطال لأول مرة.

التحفيز المستمر كذلك من إدارة النادي مالياً ومعنوياً سيجعل اللاعبون يأكلون الأخضر و اليابس ضد البايرن من أجل تحقيق الحلم المشترك للإدارة واللاعبين.

نقطة أخرى قد تصب في صالح الفريق الباريسي ، تكمن في قلة الضغوط مقارنةً بالبايرن، فمعظم الأصوات تصب في صالح الفريق الألماني للفوز وحصد اللقب، لكن وصول باريس في الأساس إلى النهائي يعد إنجازاً غير مسبوق للكتيبة الفرنسية، ما يجعل الفريق يلعب بدون ضغط عصبي على أمل تحقيق الحلم المنشود.

ويملك باريس في صفوفه ثلاثي ناري قادر على تدمير أي دفاع، بالطبع نتحدث عن مبابي ونيمار و معهما الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

ثلاثي هجوم باريس قادر على خلق الفرص و التسجيل في أي لحظة، خاصةً في ظل كون الخط الخلفي أضعف خطوط الفريق البافاري.

بجانب ذلك يملك نيمار و دي ماريا خبرة الفوز بلقب دوري الابطال من قبل، و اعتاد كليهما على عيش تلك الأجواء من قبل رفقة برشلونة وريال مدريد الإسبانيين.

حتى الشاب كيليان مبابي أصبح يملك خبرة كبيرة في التشامبيونزليج ، و لا يمكن أن ننسى ما فعله مع فريقه السابق موناكو في موسم لا ينسى في البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم