اعلان

بايرن ميونخ يفوز على باريس ويتوج للمرة السادسة بأبطال أوروبا

هدف كومان
هدف كومان

نجح نادي بارين ميونخ في الفوز على نادي باريس سان جيرمان العنيد، بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب 'النور' بمدينة ليشبونة البرتغالية، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأجبر الجهاز الفني للفريق الألماني على تغييرمدافع الفريق بواتينج خلال الدقائق الأولى من المباراة، لعدم قدرته على استكمال المباراة.

نهائي دوري أبطال أوروبانهائي دوري أبطال أوروبا

نهائي دوري أبطال أوروبا

وشهدت الربع الساعة الأولى من المباراة تحفظ دفاعي من الفريقين خوفا من تلقي الهدف الاول، وسط تفوق بعض الشئ من قبل النادي الفرنسي.

وهدد باريس سان جيرمان مرمى البايرن في أكثر من هجمة سريعة، من خلال انطلاقات الرفنسي الشاب كليان مبابي، والأرجنتيني دي ماريا، وسط غياب ملحوظ لنيمار الذي يحظى برقابة دفاع البارين.

كومان كومان

نهائي دوري أبطال أوروبا

واعتمد البايرن على المرتدات في الربع ساعة الأخيرة، من خلال سيرجي جنابري في الجهة اليمنى ، وكومان في الجهة اليسرى، ولكن لم تسفر الربع ساعة الأولى عن أي خطورة حقيقة على المرمين.

وفي الدقيقة 20 رد البايرن بانطلاقة قوية من الجهة اليسرى عن طريق جنابري، ولكن تسديدته تعلو مرمى كليورنافاس حارس الفريق الباريسي.

وكاد دي ماريا أن يفتتح التسحيل مع اقتراب الدقيقة 30 ، بعد استقبل كرة عرضية أرضية من تمريرة مبابي الرائعة، ولكنه فشل في استغلالها وسددها خارج المرمى.

نهائي دوري أبطال أوروبا

وفي الربع ساعة الأخيرة، استحوذ فريق باريس سان جيرمان على مجريات اللعب في منطقة وسط الملعب، ليتحكم في زمام الأمور، وسط رقابة لسيقة من قبل مدافعي البايرن على مفاتيح لعب الفريق الفرنسي.

وبالرغم من نجاح البايرن في الحد من خطورة نيمار، إلأ أنه فشل في تحجيم انطلاقات دي ماريا ومبابي.

نهائي دوري أبطال أوروبانهائي دوري أبطال أوروبا

وكاد البايرن أن يخطف هدف الأسبقية بالرغم من أفضلية باريس سان جيرمان، عن طريق انطلاقة سريعة من كيميتش وكومان من الجهة اليسرى.

وفي الشوط الثاني استطاع باين موينخ أن يفرض كلمته داخل المستطيل الأخضر، واتخذ نهج الضغط على حامل الكرة، وخاصة الثلاثي دي ماريا ونيمار ومبابي، لينجح في الحد من خطورتهم.

وفي الدقيقة 59 نجح البايرن في تسجيل الهدف الأول عن طريق كومان الذي استقبل عرضية كيميتش الرائعة برأسية متقنة في شباك كليور نافاس حارس باريس.

هدف كومان هدف كومان

وحاول الفريق الباريسي أن يعدل النتيجة، مستغلا جميع أسلحته، إلا أنه وجد منافس قوي حرمه من جميع المحاولات، وكاد أن يهدد مرماه يبالهدف الثاني في أكثر من هجمه مرتدة خطيرة.

وتعد هذه البطولة هي السادسة في تاريخ العملاق البافاري بايرن موينخ، حيث توجد بها من قبل 5 مرات، نفس عدد بطولات ليفربول الإنجليزي.

وجمع البايرن بالثلاثية ليستعيد ذكريات موسم 2013 ، الذي حقق فيه الدوري والكأس محليا، ودوري الأبطال قاريا.

نهائي دوري أبطال أوروبا

وكان تشكيل الفريقان في المباراة النهائية كالتالي:

تشكيل بايرن موينخ

حراسة المرمى: مانويل نوير

الدفاع: جوشوا كيميتش - ديفيد ألابا - جيروم بواتينج - ألفونسو ديفيز.

وفي الوسط: ليون جروتسكا - تياجو ألكانتارا - توماس مولر.

الهجوم: سيرجي جنابري - كينجسلي كومان - روبرت ليفاندوفسكي.

تشكيل باريس سان جيرمان

حراسة المرمى: كيلور نافاس.

الدفاع: كيريير - تياجو سيلفا - كيمبمبي - خوان برنات.

وفي الوسط: ماركينيوس - أندير هيريرا - ليوناردو بارديس.

وفي الهجوم: أنخيل دي ماريا - نيمار دا سيلفا - كيليان مبابي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً