اعلان

طريقة عمل الكيك بالتمر.. اصنعي حلوى صحية وبدون فرن خبز

طريقة عمل كيك التمر
طريقة عمل كيك التمر

تحرص بعض الأمهات على اعداد الحلويات التى يحبها الاطفال، ولكن تخاف فى نفس الوقت على أطفالها من زيادة الوزن ، وتوجد حلويات صحية يمكن للأم إعدادها بالمنزل ، وفى نفس الوقت صحية للأطفال، ومنها كيكة التمر اللذيذة، وسنتعرف فى السطور القادمة على طريقة عمل الكيك بالتمر.

طريقة عمل كيك التمرطريقة عمل كيك التمر

كشف موقع 'ماي ليتل ماربل' الأمريكي المتخصص في الأغذية، أنه إذا كان ليس لديك فرن للخبز، لا مشكلة، لطالما لديك بوتاجاز، يمكن لجهاز البوتاجاز الخاص بك هذا أن يفعل أكثر بكثير من طهي الوجبات العادية، وهذه الكعكة الرائعة بالتمر والمكسرات هي مجرد مثال صحي للأطفال، وهذه هي طريقة عمل الكيك بالتمر .

طريقة عمل كيك التمرطريقة عمل كيك التمر

المكونات

1 كوب ماء

نصف كوب زبدة

1 كوب سكر أبيض

1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

1 كوب دقيق لجميع الأغراض

بيضة مخفوقة

1 ملعقة صغيرة فانيليا

1 كوب جوز مفروم

نصف كوب زبدة

نصف كوب كريمة ثقيلة

نصف كوب سكر بني

طريقة عمل كيك التمرطريقة عمل كيك التمر

طريقة عمل الكيك بالتمر

سخني الفرن على درجة 350 فهرنهايت (175 درجة مئوية). دهن صينية رغيف مقاس 9 × 5 إنش بالطحين. في قدر على نار متوسطة ، يُغلى التمر والماء. أضيفي 1/2 كوب زبدة و 1 كوب سكر حتى يذوب. يرفع عن النار ويقلب في صودا الخبز. اتركه يبرد لمدة 10 دقائق.

ضعي خليط التمر في وعاء كبير. اخلطي الدقيق والبيض والفانيليا. يقلب مع الجوز المفروم. صب الخليط في المقلاة المحضرة.

الخطوه 3

تُخبز في الفرن المسخن مسبقًا لمدة 50 إلى 60 دقيقة ، أو حتى تخرج عود أسنان في وسط الكعكة نظيفة. اتركه يبرد في المقلاة لمدة 10 دقائق ، ثم اقلبه على رف سلكي ويبرد تمامًا. قدمي شرائح مع الصلصة الدافئة.

لعمل صلصة دافئة: في قدر على نار متوسطة ، اخلطي 1/4 كوب زبدة مع الكريمة والسكر البني. يُسخن مع التحريك باستمرار حتى يغلي المزيج ويذوب السكر.

حقائق غذائية

386 سعرة حرارية بروتين 4.2 جم 8 ٪ DV ؛ الكربوهيدرات 48.4 جم 16٪ DV ؛ الدهون 20.9 جم 32 ٪ DV ؛ الكوليسترول 55.1 ملج 18٪ القيمة اليومية ؛ الصوديوم 198.3 مجم 8٪ القيمة اليومية. التغذية الكاملة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً