اعلان

في زمن السوشيال ميديا.. كيف تؤثر مباريات القمة على مصير لاعبي قطبي الكرة المصرية؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

'مباريات القمة تصنع النجوم'، مقولة دائما ما تتردد على أذهان اللاعبين، الذي يبذلون مجهودا وعرقا من أجل الظهور بشكل جيد على المستطيل الأخضر خلالها، وتدفع الجماهير الإشادة بهم، ومن هنا ينطلق نجمه كالصاروخ إلى موعد لقاء قمة آخر.

ولكن كما تكون مباريات القمة موعدا لظهور نجم جديد، إلا أنها قادرة أن تكون بمثابة الكابوس للبعض الآخر من اللاعبين، لأن الأخطاء غير مسموح بها فى مثل هذه المواجهات، ومن يرتكب الصغيرة منها يصدر حكم للإعدام والقضاء عليه.

ونعرض لكم في التقرير التالي أبرز النجوم التي لعبت مباريات القمة في مصير قطبي كرة القدم:

1- مروان محسن

شهدت لقاء القمة 120 الماضية التي انتهت بفوز الزمالك على الأهلي بنتيجة 3-0، حيث شهدت المباراة لقطة غريبة عندما كان فريقه متأخرا وأرسل له زميله في الفريق كرة جيدة لينفرد بالحارس إلا أن رد فعله كان غير متوقعا، حيث ترك الكرة ظنا أنه متسللا، لتنهال عليه مواقع التواصل الاجتماعي.

مروان محسنمروان محسن

2-علي جبر

كما كان على جبر مدافع نادي بيراميدز والزمالك السابق، أيضا من ضحايا مباريات للقمة 114، خاصة بعدما عجز عن إيقاف إيفونا مهاجم الأهلي الذي انطلق من وسط ملعب الزمالك وسط ثلاثي من لاعبي الزمالك، ليمر بسرعته ويصل لمنطقة الجزاء ويراوغ ثم يسدد كرة قوية بيمناه سكنت شباك أحمد الشناوي، وتلقى على جبر وقتها انتقاد حاد وقوى أدى إلى اهتزاز موقفه في القلعة البيضاء.

علي جبرعلي جبر

3- إيفونا

وعلى الجانب الآخر كانت القمة 114 هي نقطة تألق وانطلاق المحترف ماليك إيفونا في صفوف الأهلي، حيث تلقى إشادة وتشجيع جميع جماهير الاحترام ونال احترامهم وثقتهم بسبب هذا الهدف في مرمى الغريم التقليدي الزمالك.

ايفوناايفونا

4- باسم مرسي

وكان باسم مرسي مهاجم الإنتاج الحربي والزمالك السابق، من أحد المحظوظين في لقاءات القمة سواء في بطولة الدوري أو الكأس وما بزغ نجمه مع الفارس الأبيض هو كثرة تهديفه في الأهلي، إلا أن رحل عن الزمالك إلى تجربة احترافية ومنها إلى الإنتاج الحربي.

باسم مرسيباسم مرسي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة