اعلان

رسميًا اتحاد الكرة يعلن فتح التحقيق في اختفاء كئوسه.. هل ضاعت في حريق 2012؟

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أصدر اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، بيان رسمي له اليوم الجمعة، يفيد عن فتح تحقيق موسع للبحث فى واقعة اختفاء كأس أمم أفريقيا وعدد كبير من المقتنيات والكؤوس بمقر الجبلاية، حيث تم اكتشاف الواقعة تزامنًا مع رغبة اللجنة الخماسية فى إنشاء متحف بمقر الجبلاية وضم الكؤوس و الجوائز التى حصل عليها الاتحاد والمنتخب ومن بينهم كأس الأمم الأفريقية ولكنهم فوجئوا بعدم وجود الكأس.

اختفاء كأس أمم أفريقيا

وجاء بيان اتحاد الكرة بشأن واقعة ضياع كأس أمم أفريقيا ومقتنيات من الجبلاية كالتالي:

في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد المصري لكرة القدم حاليا لمقره الرئيسي ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية ، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكؤوس القديمة في مخازن الاتحاد التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير.

ويجرى حاليا تحقيقا للتأكد من مصير هذه الكؤوس القديمة وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2012 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة.

ضياع كأس أمم أفريقيا

وأكد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، على اختفاء عدد ضخم من الكؤوس والميداليات من مقر الجبلاية، خاصة بعد إجراء عملية جرد مخازن الاتحاد، عقب اكتشاف واقعة ضياع كأس أمم أفريقيا

وقال وليد العطار فى تصريحات له : 'بعد عملية جرد المخازن لوضع الكؤوس فوجئنا بعدم وجود عدد ضخم من الكؤوس والميداليات والهدايا والسيوف والدروع وغير مثبت مكان اختفائها، واختفت في أوقات سابقة ومنذ فترات طويلة ولا يعرف أحد مكانها'.

وأضاف المدير التنفيذي لاتحاد الكرة : ' بأن لا يوجد في مخازن الاتحاد سوى الكأس الأصلي لبطولة أمم إفريقيا 1986 ونسختين غير أصليتين من كأسي الأمم 2006 و 2008 ولا يوجد غير ذلك في الاتحاد مع اختفاء عدد من الدروع والهدايا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً