اعلان
اعلان

حقيقة تفويت مصر مباراة فرنسا في مونديال اليد 2001 بطلب من مبارك (خاص)

حسن مصطفي
حسن مصطفي

قال عفت رشاد المحاضر الدولي ورئيس لجنة المدربين بالاتحادين العربي والمصري لكرة اليد، إن تصريح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حسن مصطفى، بتفويت مباراة الفراعنة مبارة فرنسا في مونديال 2001، بطلب من الرئيس الراحل حسني مبارك "دعابة وليس صحيحًا على الإطلاق".

وأكد "عفت"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه يعرف تفاصيل القصة كاملة وقد ذكرها فى كتابه بعنوان "اليوبيل الذهبي للاتحاد المصري عام 2007"، الذي يضم تاريخ لعبة كرة اليد في 300 صفحة.

وتابع "جاك شيراك لم يحضر مباراة مصر وفرنسا، التى جمعتهم فى مونديال 2001، بل شاهدها في التلفاز بمنزله"، لافتًا إلى أن المبارة انتهت بفوز الديوك على المنتخب المصري بنتيجة 24 مقابل 21.

وأردف رشاد بأن الرئيس شيراك حضر بعدها لمشاهدة المباراة النهائية بين منتخب فرنسا والسويد وكان يتواجد كابتن مصطفى محمد رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد هناك أيضا، مشيرًا إلى أنه حينها أخبر شيراك كابتن مصطفى بأن يشكر مصر لأنها جعلته يحضر الى المباراة النهائية، مضيفًا أن شيراك أبدى خوفه الشديد من أن تفوز مصر علي فرنسا خاصة والمنتخب المصري كان متقدم بالشوط الأول.

واختتم قائلا: "كابتن مصطفى محمد رد عليه بأنه تقابل مع الرئيس مبارك وهو من طلب منه تفويت الماتش"، مشددًا على أن الأمر كان على وجه الدعابة والفكاهة فيما بينهم وليس إلا.

واسترجع في وقت سابق حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ذكريات مونديال 2001 خلال كلمته فى قرعة مونديال العالم 2021 التى أقيمت اليوم على سفح الأهرامات. بأنه عندما كان متوليا رئاسة الاتحاد الدولي قبلها بشهرين، والبطولة كانت بفرنسا تقابل مع الرئيس شيراك الذي عبر عن خوفه من عدم تخطي بلاده منتخب مصر، ليرد عليه مصطفى بأنه الرئيس مبارك تواصل معه لتفويت المباراة لعلاقة الرئيس شيراك الجيدة بالمصريين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل