اعلان

بالأرقام.. كيف نجى الأهلي من كمين صفقة رمضان صبحي؟

رمضان صبحي
رمضان صبحي

أثار انتقال النجم رمضان صبحي، لاعب هدرسفيلد الإنجليزي، إلى نادي بيراميدز، وتفضيله على النادي الأهلي، الكثير من الجدل، خاصة بعد أن كاد اللاعب بين قوسين أو أدنى على اللعب لـ المارد الأحمر.

انتقال اللاعب الملقب بـ'العفيجي' إلى بيراميدز، أثار أيضًا جدًلا كثيرًا، فيما يتعلق بالقيمة المالية سواء التي حصل عليها نادي هدرسفيلد، أو راتب رمضان، خاصة في ظل الأزمة الكبيرة التي تعاني منها كرة القدم؛ بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم، وتأثيرها على اقتصاد الأندية الكبيرة.

رمضان صبحيرمضان صبحي

'أهل مصر' يرصد بالأرقام كيف نجى الأهلي من كمين رمضان صبحي؟، في الوقت نفسه كيف سيخرج بيراميدز 'خسران' من الصفقة؟.

تضاربت الأقاويل الخاصة براتب صبحي مع بيراميدز، والقيمة المالية التي حصل عليها نادي هدرسفيلد مقابل بيع اللاعب، ولكنها تأرجحت بين أرقام كبيرة بالنسبة لوضع اللاعب والأزمة التي تمر بها كرة القدم بسبب كورونا.

موقع ترانسفير ماركت، المختص بـ إحصائيات اللاعبين، في إبريل الماضي، أي قبل انتشار فيروس كورونا بشكل كبير، حدد القيمة التسويقية لـ رمضان بـ 3.2 مليون يورو.

وكان صبحي في هذا التوقيت يمر بأفضل فترات كروية له في تاريخه، خاصة أن هذا الإحصاء جاء بعد تألقه في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، والتي توج بها المنتخب الأوليمبي وتأهل إلى أولمبياد طوكيو.

رمضان صبحي المنتخب الأوليمبيرمضان صبحي المنتخب الأوليمبي

نادي هدرسفيلد الإنجليزي، حدد قمية بيع صبحي بـ5 ملايين يورو، أي بزيادة 1.8 مليون يورو عن القيمة التسويقية له قبل كورونا، بالرغم من أن القيمة التسويقية لـ اللاعبين قد انخفضت بنسبة كبيرة.

والمثال على ذلك، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، أفضل لاعب في العالم 6 مرات، القيمة التسويقية له على 'ترانسفير ماركت' 112 مليون يورو فقط، في الوقت الطبيعي لن تكون قيمته أقل من 250 مليون يورو.

ميسيميسي

أزمة كورونا أثرت على جميع رواتب اللاعبين، إلا أن ضم بيراميدز لـ صبحي مقابل 30 مليون جنيه في الموسم الواحد ولمدة 5 مواسم، خلق الكثير من علامات الاستفهام، بسبب الراتب الكبير لـ اللاعب.

الأهلي عرض على صبحي 18 مليون جنيه، في الموسم الواحد، ومساواته بالنجم علي معلول، الظهير الأيسر للفريق، ولكن العرض المضاعف من بيراميدز، جعل اللاعب يفضل اللعب لـ بيراميدز على حساب النادي الذي ترعرع فيه.

الخطيبالخطيب

الأهلي خرج منتصرًا من عدم حسم صفقة رمضان؛ لأنها كانت ستكلف النادي أكثر من 10 ملايين يورو، في الوقت الذي يعاني منه الأحمر وكبار أندية العالم من أزمة السيولة المالية بسبب كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء