اعلان

أوساكا تنهي مغامرة أزارينكا وتتوج بلقبها الثاني في فلاشينج ميدوز

أوساكا تنهي مغامرة أزارينكا وتتوج بلقبها الثاني في فلاشينج ميدوز
أوساكا تنهي مغامرة أزارينكا وتتوج بلقبها الثاني في فلاشينج ميدوز
كتب : أهل مصر

توجت لاعبة التنس اليابانية ناومي أوساكا بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بفوزها الثمين 1 / 6 و6 / 3 و6 / 3 على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا مساء السبت في المباراة النهائية للبطولة.

وقلبت أوساكا المصنفة الرابعة للبطولة هزيمتها في المجموعة الأولى من المباراة إلى فوز ثمين على أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقا.

وأحرزت أوساكا المصنفة الأولى على العالم سابقا والمصنفة العاشرة حاليا لقبها الثاني في تاريخ بطولة فلاشينج ميدوز حيث كان لقبها الأول في 2018 .

كما توجت أوساكا بلقبها الثالث في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى حيث سبق لها أيضا الفوز بلقب أستراليا المفتوحة في مطلع عام 2019 .

وكان من المفترض أن تلتقي أوساكا بأزارينكا في نهائي بطولة "ويسترن آند ساوثرن" المفتوحة للتنس يوم 29 آب/أغسطس الماضي ، قبل يومين من انطلاق النسخة الحالية من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

واضطرت أوساكا للانسحاب قبل المباراة بسبب إصابة في أربطة الركبة ، لتمنح أزارينكا أول ألقابها منذ 2016 .

وبعد أسبوعين انتزعت أوساكا من أزارينكا لقبا أكثر أهمية وتوجت بلقب فلاشينج ميدوز بعد مواجهة مثيرة في المباراة النهائية التي استغرقت 112 دقيقة بين اللاعبتين ، اللتين احتلتا صدارة التصنيف العالمي سابقا وتوجت كل منهما قبل ذلك بلقبين في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وتوجت أوساكا /22 عاما/ بلقبها الثاني في فلاشينج ميدوز في آخر ثلاث نسخى من البطولة لتكون بهذا حققت النجاح في كل من المباريات النهائية الثلاثة التي خاضتها في البطولات الأربع الكبرى.

وكانت هذه المباراة النهائية لها أمام أزارينكا مساء السبت هي المباراة النهائية الأولى لأوساكا منذ فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس قبل 20 شهرا.

ولم تخسر أزارينكا في آخر 11 مباراة قبل هذه المباراة النهائية حيث أحرزت اللقب في بطولة "ويسترن آند ساوثرن".

وكانت هذه المباراة مساء السبت هي أول مباراة نهائية تتأهل إليها أزارينكا في إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى منذ 2013 .

وحققت أوساكا الفوز الثالث لها مقابل هزيمة واحدة في أربع مباريات خاضتها أمام أزارينكا.

وحسمت أزارينكا /31 عاما/ المصنفة 27 على العالم حاليا المجموعة الأولى في المباراة لصالحها في 27 دقيقة فقط.

ولكن كما قالت أسطورة التنس الأمريكية بيلي جان كينج المصنفة الأولى على العالم سابقا "الأبطال يتأقلمون" ، نجحت أوساكا في اجتياز كبوة البداية وتأقلمت سريعا مع المباراة وحققت الفوز في المجموعتين الثانية والثالثة الفاصلة لتحرمها من إحراز لقبها الأول في فلاشينج ميدوز والثالث لها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى حيث سبق لأزارينكا الفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في نسختي 2012 و2013 .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً