اعلان

كيف تخطط لجنة المسابقات لإنهاء الدوري قبل 20 أكتوبر؟ (خاص)

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أزمة كبيرة تواجه لجنة المسابقات بـ اتحاد الكرة، بعد طلب الاتحاد الافريقي لكرة القدم 'كاف'، من مسؤولي اللجنة الخماسية، إرسال قائمة الأندية المصرية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

ويحاول مسؤولو لجنة المسابقات الانتهاء من مباريات الدوري الممتاز، في ميعاد أقصاه منتصف أكتوبر.

وتواصل 'أهل مصر' مع مصدر من لجنة المسابقات، لتوضيح خطة اللجنة للتعامل مع أزمة إرسال القائمة إلى الكاف.

وقال المصدر إن اللجنة الخماسية تواصلت مع مسؤولي الكاف، خلال الاجتماع الأخير لـ الضغط عليها لتأجيل مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية، في إطار خطتها لإنهاء الدوري قبل موعد إرسال القائمة.

وشرح المصدر أن تأجيل مباريات نصف النهائي، مع إلغاء معسكر المنتخب، سيمنح اللجنة وقتًا كافيًا لـ الإنتهاء من معظم الجولات وبالتالي تحديد الأندية الأربعة المتأهلة إلى البطولات الإفريقية.

وأضاف أن الدوري وصل لمحطته الـ27 ويتبقى 7 جوالات، ومع إقامة جولتين كل أسبوع، سيكون الرؤية قد اتضحت بشكل كبير، بالنسبة للأندية التي ستتأهل إلى دوري الأبطال والكونفدرالية.

واختتم أن الأهلي قد حسم بنسبة كبيرة التأهل إلى دوري الأبطال، وستكون المنافسة على المقعد الثاني بين بيراميدز والزمالك والمقاولون، على أن يتأهل واحد منهما، ويلعب الفريقين الآخريين في الكونفدرالية.

وفي سياق متصل، يدرس مسؤولو اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، التواصل مع مجلس إدارة نادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، للاتفاق على الشكل الذي سيتم به تكريم الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء؛ بعد حسم الفوز بالدوري، حيث يتبقى 3 نقاط فقط ويتوج المارد الأحمر باللقب.

ومن المقرر أن يتم تكريم الأهلي وتسليمه درع الدوري بسيناريوهين، الأول وهو المتبع في جميع المسابقات، حيث يتم تسليم الدرع في المباراة الختامية الأهلي على ملعبه 'ستاد القاهرة'.

والسيناريو الثاني، مثلما حدث في الموسم الماضي، بتنظيم احتفالية داخل أحد الفنادق بالقاهرة.

ومن المتوقع أن يتم تكريم الأهلي داخل الملعب، خاصة في ظل رغبة الأحمر في الانتهاء من هذا الموضوع، لكي لا يتم تأخيره مثلما حدث في الموسم الماضي.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الاتحاد السكندري، غدًا الاثنين، وفي حال فوزه باللقاء، سيتوج رسميًا باللقب الـ42 في مسيرة القلعة الحمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً