اعلان
اعلان

كيف تستعد مصر لتنظيم كأس العالم لكرة اليد 2021؟.. خبير يجيب

قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال ٢٠٢١
قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال ٢٠٢١

تستعد مصر لاستضافة وتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال لعام 2021، في نسختها الـ27، التي تنطلق في الفترة من 13 إلى 31 يناير، وتستضيفها 4 صالات وهما: 'صالة استاد القاهرة الدولي، والعاصمة الإدارية الجديدة، و6 أكتوبر، وبرج العرب'.

وتعد ظروف هذه البطولة استثنائية من جميع الجوانب، إذ تشهد هذه النسخة من بطولة العالم، مشاركة 32 فريقا لأول مرة فى تاريخ البطولة، بدلا من 24 كما كان فى السابق، بالإضافة إلى صعوبة التوقيت التى تقام فيها نظرًا لانتشارفيروس كورونا فى العالم.

بطولة ضخمة

وبالتأكيد تتطلب بطولة ضخمة وحدثا رياضيا مهما كهذا سيلتفت إليه العالم كله إلى استعدادات خاصة جدًا للتعامل معها، سواء على مستوى التنظيم والتأمين وتوفير سبل الراحة والهدوء إلى الضيوف، بجانب الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة للتصدي ضد كورونا.

تحدي كبير للرياضة فى مصر

تمثل هذه البطولة تحدي كبير للرياضة فى مصر الذي دائمًا ما يثبت أنه جدير بالثقة، وهذا ظهر جليًا فى استضافة مصر وتنظيم بطولتي أمم إفريقيا للكبار 2019، وبعدها بطولة أمم إفريقيا تحت سن 23، وكلاهما كان النجاح الباهر هو عنوانهم، إذ أشاد بها الوسط الرياضي العالمي بمدي رقى ونجاح مصر فى التعامل معهم.

نجاح مصر فى تنظيم هذا الحدث الرياضي

ونتوقع بنجاح مصر فى تنظيم هذا الحدث الرياضي الجديد، خاصة أنها لديها خبرة لابأس بها فى التنظيم الرياضي الممنهج، وتمتلك نظام حجزللتذاكر متقدم برعاية شركة تذكرتي، التي سيتم توظيفه خلال هذه البطولة بالتأكيد، بالإضافة إلى الاقتراب من إنهاء العمل فى الصالات الأربعة المستضيفة للبطولة فى شهر نوفمبمر القادم، وفقا لما صرح به دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى وقت سابق.

مواجهة المجموعة الثامنة

من جانبه، قال عفت رشاد المحاضر الدولي ورئيس لجنةالمدربين بالاتحاديين العربي والمصري لكرة اليد، إن اختيار مصر إلى المجموعة السابعة التى تضم: 'التشيك، والسويد، وأمريكا الجنوبية'، يرجع للتفكير فى الدور الذي يليه، الذي سيكون متاحا أمامهم مواجهة المجموعة الثامنة التى تضم: 'سلوفنيا، وبيلاروسيا، وكوريا، ووسيا'.

مواجهة كرواتيا صعب

وأوضح رشاد فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'أن كانت هناك حيرة فى الاختيار بين المجموعة السابعة أوالثلاثة، لكن مع العلم أن المنتخب الوطني لليد دائمًا ما يؤدي مباريات جيدة أمام نظيره السويدي عبر التاريخ، لذلك فضلنا اختيار هذه المجموعة السابعة'، مؤكدا أنه كان يصعب على المنتخب الوطنى مواجهاتها فى البطولة خاصة مع رغبته فى الوصول إلى أدوار متقدمة من البطولة، مضيفًا أن مواجهة منتخب كرواتيا كان سيكون صعب عليهم، مشيرا أن المجموعة الأصعب فى القرعة هى الأولى التى تضم كلًا من: 'منتخب أسبانيا، وألمانيا'، وكلاهما أبطال العالم فى اللعبة.

خطوة ممتازة

وعن توقعاته للمنتخب الوطني للبطولة قال: 'إذا وصل المنتخب الوطني لليد إلى دور الثمانية ستكون خطوة ممتازة، وإذا تقدما إلى دور الـ4 يمثل تقدم فى مستوى المنتخب عن آخر بطولة لهم، متمنيًا أن يتوج المنتخب بالبطولة وإلا أنه وصفه بالصعب'، متابعا: 'أن أبرز المرشحين للتتويج بمونديال العالم لليد 2021، هم: الدنمارك، والنرويج، وفرنسا، وأسبانيا، وكرواتيا، وألمانيا'، مشيدًا بما يقدمه منتهب بولندا فى اللعب الفترة الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء