اعلان
اعلان

اتحاد الكرة يرد على تهديد بالانسحاب من الدوري (خاص)

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أعلن نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، أن الفريق الأول لكرة القدم، لن يخوض مواجهة حرس الحدود في الدوري، المحدد لها الـ12 من شهر أكتوبر المقبل.

وبرر منصور قراره بإلتزام الفريق بمباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الرجاء المغربي، في الـ18 من أكتوبر المقبل.

وهدد منصور بالانسحاب من الدوري في حال إصرار اتحاد الكرة على إقامة المباراة في موعدها.

وعلق مصدر من لجنة المسابقات باتحاد الكرة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، على قرار رئيس الزمالك، مستغبرًا من تصريحات منصور.

وقال المصدر إن لجنة المسابقات قد وضعت في بداية الموسم، قواعد لخوض الأندية المشاركة في إفريقيا مبارياتها، موضحًا أن النادي الذي يلعب في مصر يكون متاح له راحة 3 أيام قبل المباراة.

وأضاف أن النادي الذي يلعب خارج مصر، يكون راحة 4 أيام، مشيرًا إلى أن الزمالك سيواجه الحرس في الـ12 من أكتوبر على أن يواجه الرجاء بالمغرب في الـ18 من الشهر ذاته، أي أنه يملك 6 أيام راحة وليس 4.

وعن تهديدات الزمالك بالانسحاب من الدوري، أوضح المصدر أن اللجنة تسير على لوائح وقوانين وأي فريق سيخالفها سيعاقب بالعقوبات الموجودة فيها بداية من خصم النقاط حتى النزول للدرجات الأدنى.

ويذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'، أخطر إدارة نادي الزمالك بموعد مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بشكل رسمي.

وحدد كاف موعد مباراة الذهاب يوم ١٨ أكتوبر المقبل بالمغرب، على أن تقام مباراة العودة بمصر يوم ٢٤ من الشهر نفسه.

وكان الاتحاد الأفريق أجل مباريات نصف نهائي من شهر ديسمبر إلي أكتوبر، بسبب تفشي فيروس كورونا في المغرب الفترة الماضية، وهو ما يصعب إقامة لمباراة، ووجود حالات في فريق الوداد المغربي.

وكان الزمالك الفريق الوحيد من الأربع فرق الذي رفض تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً