اعلان

كلاكيت تالت مرة.. هل يتكرر سناريو الوداد والترجي مع الأهلي بعد التتويج بالنجمه 42

الأهلي
الأهلي

حصد النادي الأهلي عن جدارة واستحقاق بطولة الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم، للمرة 42 في تاريخه، ليضيف إلى 'دولاب بطولاته'، درع جديد مكتظ بالأرقام القياسية والإنجازات، بل وما زال في حالة استمرارية لتحقيق المزيد، بعد أن حسمها المارد الأحمر قبل انتهاء المسابقة ب7 جولات، ويتبقى له 6 مباريات. الأهلي بطل الدوري.

الاهلى بطل الدوري

وبالرغم من كل هذه الإنجازات إلى أن جماهير القلعة الحمراء تعتبر الدوري بطولة عادية يستطيع أي جيل تحقيقها، والأمر الهام والمرغوب فيه بشدة، هي التتويج بدوري أبطال إفريقيا، بعد غيابه الطويل، خاصة وأن بطولة حققها الأهلي كانت في عام 2013 عندما حصد لقب الكونفدرالية.

الأمر الذي يضع الجهاز الفني واللاعبين في ضغط كبير قد يكرر سيناريو الخسارة الذي تكرر مرتين في نهائي البطولة أمام الوداد البيضاوي المغربي مرة، أمام الترجي مرة أخرى، خاصة وأن الأهلي يمر بأزمة كبيرة داخل الفريق، منذ رحيل رمضان صبحي وشريف إكرامي واقتراب أحمد فتحي من لحاقهم.

بجانب إصابة محمود متولي أحد أهم الركائز الأساسية في قلب دفاع الفريق، والمسجل أفريقيا، بقطع في الرباط الصليبي، بجانب العدد الكبير من اللاعبين الذين شاركوا لأول مرة في البطولات الإفريقية، حيث لم يتبقى من الجيل القديم سوى وليد سليمان وأحمد فتحي، الذين توجو من قبل بالأميرة السمراء رفقة زعيم أفريقيا، وصاحب أكبر رقم في تاريخ المسابقة 8 مرات.

وهذا ما كان يعاني منه في السابق، عندما فقد ركائز أساسية عقب تحقيق الدوري، في الأدوار الاقصائية أمام الوداد والرجاء، في بطولتين وصل فيهما للنهائي كان على معلول أحد نجوم الفريق، حاضر غائب بسبب لعنة الإصابات التي حرمته منهما في موسمين مختلفين.

وخلالها اعتمد الأهلي على عناصر غير أساسية، تفتقد الخبرة، في البطولات الإفريقية، واخرها كان جيل ميدو جابر، وإسلام محارب، وأحمد حمودي، وهشام محمد، وجميعهم رحلو من القلعة الحمراء، فهل ينجح الجيل الجديد، بقيادة السنغالي أليو بادجي، مهاجم الفريق واليو ديانج 'دبابة' وسط الملعب، بجانب كهربا والشحات واعوانهم في مساعدة الفريق على تحقيق، الأميرة السمراء، وتخطي جميع الضغوطات!؟

ويترقب عشاق ومحبي القلعة الحمراء المواجهة المرتقبة أمام نادي الوداد المغربي يوم 18 أكتوبر المقبل في الدار البيضاء، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، على أن تقام مباراة الإياب في القاهرة يوم 24 أكتوبر من الشهر نفسه.

وجدير بالذكر توج فريق الترجي التونسي بالنسخة الماضية من بطولة دورى أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي بعد قرار المحكمة الرياضية النهائي الذي رفض الاستئناف المقدم من الوداد البيضاوي ضد قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي قضى بمعاقبة الوداد البيضاوي بخسارة مباراة الإياب للنهائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً