اعلان

كوارث كرة القدم.. أبرزها لغز سقوط طائرة "سالا".. وآخرها غرق ناشئي غانا (صور)

كوارث كرة القدم
كوارث كرة القدم

تعرضت الكرة الأفريقية لصدمة قوية اليوم، بعد وفاة 8 ناشئين من منتخب غانا، تتراوح أعمارهم بين الـ 12 والـ 16 عامًا، بعد انفجار إطار حافلة وسقوطها في نهر أوفينسيو.

كوارث كرة القدممنتخب ناشئين غانا

وأسفر الحادث عن وفاة 8 ناشئين غانيين و 4 آخرين في حالة حرجة، بالإضافة لـ أكثر من 30 مصابًا، حيث كانت تضم الحافلة حوالي 36 شخصًا.

وترصد 'أهل مصر' الكوارث التي مرت بها كرة القدم بفقدان اللاعبين، والتي تكررت بشكل خاص على حوادث الطائرات، من خلال التقرير التالي:

حادث منتخب زمبيا

في عام 1993 وبالتحديد في الـ27 من شهر أبريل، تعرضت زامبيا والعالم أجمع، بكارثة تاريخية، بعد انفجرت طائرة منتخب زامبيا، وكانت تضم عددا كبيرا من اللاعبين.

وتوفى جميع الركاب وكان عددهم 25، بالإضافة إلى خمسة من أفراد طاقم الطائرة.

كوارث كرة القدممنتخب زامبيا

وانتهي التحقيق الرسمي إلى أن النيران قد اشتعلت في إحدى محركات الطائرة، وبدلاً من أن يقوم قائد الطائرة بإطفاء المحرك المشتعل، قام بإطفاء المحرك السليم عن طريق الخطأ لتسقط الطائرة في البحر.

كوارث كرة القدممنتخب زامبيا

وكان من المتوقع أن تنسحب زامبيا من تصفيات كأس العالم 1994 بعد هذه الحادثة، إلا أن كالوشا بواليا، الذي نجا من الموت حيث سافر بطائرة خاصة إلى السنغال، قرر بناء فريق جديد من لاعبين لا يتمتعون بالخبرة، إلا أنهم لم ينجحوا في الوصول إلى كأس العالم.

لغز 'سالا' المفاجئ بعد سقوطه بطائرته في البحر

يعد لغز الأرجنتيني إيميليانو سالا لاعب كارديف سيتي، يمثل حيرة كبيرة حتى الآن، بعدم أن سقط بطائرته في البحر، ولقي مصرعه.

كوارث كرة القدمسالا

ونقلت وسائل إعلام أرجنتينية أن سالا بعث رسائل صوتية عبر واتساب من الطائرة، وقال لأصدقائه: 'أنا هنا على متن طائرة تبدو وكأنها على وشك السقوط. سأذهب إلى كارديف'.

أسطورة السلة الأمريكية كوبي براينت

لقي أسطورة كرة السلة المعتزل، كوبي براينت، مصرعه في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في كالاباساس في كاليفورنيا، برفقة 8 آخرين، من ضمنهم ابنته جيانا، في حادث هز عالم الرياضة، لكنه لم يكن الحادث الأول.

كوارث كرة القدمكوبي براينت

وتضاف مأساة كوبي براينت إلى مآسي الرياضيين في رحلات الطيران، ابتداء من عام 1949، والذي شهد تحطم طائرة نادي تورينو الإيطالي، مما أودى بحياة 23 لاعبا دفعة واحدة.

كوارث كرة القدمكوبي براينت

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة