المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مكاسب ليفربول عقب الفوز على تشيلسي فى الدوري الإنجليزي

أهل مصر
ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي

حافظ فريق ليفربول على انطلاقته القوية في إطار حملة الدفاع عن لقبه في البريميرليج بتحقيق فوز مستحق وثمين على تشيلسي في عقر داره بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب ستامفورد بريدج في قمة ثاني جولات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدين الريدز بالفضل في هذا الفوز الثمين للنجم السنغالي ساديو ماني الذي تكفل بتسجيل هدفي اللقاء في الدقيقتين 50 و54.

ليفربول واصل انطلاقته القوية في الموسم الجديد بانتصار ثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط يحتل بها المركز الثالث بفارق الأهداف خلف إيفرتون وأرسنال.

أما تشيلسي فتكبد خسارته الأولى هذا الموسم ليظل رصيده عند 3 نقاط يحتل بها منتصف الترتيب (المركز العاشر) بشكل مؤقت.

1- أندرياس كريستنسن هو أول لاعب يُطرد في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز بين تشيلسي وليفربول منذ فرانك لامبارد في فبراير عام 2009.

2- ساديو ماني هو ثالث لاعب في ليفربول يسجل ثنائية في الدوري الإنجليزي في ستامفورد بريدج، بعد ستيف ماكمانامان في ديسمبر 1995 وفيليب كوتينيو في أكتوبر 2015.

3- أهدر جورجينيو ركلة جزاء لأول مرة في تسع محاولات لتشيلسي في جميع المسابقات، في حين كانت هذه أول ركلة جزاء لأليسون يصدها لليفربول منذ انضمامه للنادي (ثلاث مواجهات).

4- طرد لاعب من تشيلسي وأضاع ركلة جزاء في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ فبراير 1999 ضد بلاكبيرن، عندما طرد جيانلوكا فيالي وأهدر فرانك لوبوف عن ركلة الجزاء.

5- أكمل البديل تياجو ألكانتارا تمريرات (75) أكثر من أي لاعب تشيلسي في المباراة بأكملها، ووفقًا لبيانات التمرير الكاملة المتاحة من الدوري الإنجليزي الممتاز منذ (2003-2004)، فإن تمريراته الناجحة البالغ عددها 75 تمريرة هي الأكثر من قِبل لاعب لعب 45 دقيقة كحد أقصى.

6- بدأ كل من ليفربول وإيفرتون موسمًا في الدوري الإنجليزي بأقصى عدد من النقاط من أول مباراتين لهما للمرة الثانية فقط، وللمرة الأولى منذ 1993-1994، عندما كان فريق الريدز يديره جرايم سونيس والتوفيز هوارد كيندال.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ثبات أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020.. وعيار 24 يسجل 951 جنيهًا