اعلان

باتشيكو VS مرتضى منصور.. تاريخ حافل بالشتائم والخناقات (فيديو)

باتشيكو
باتشيكو

بعد إعلان المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك عن المدير الفني الجديد للفريق الأبيض وهو جايمي باتشيكو خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، تكشف 'أهل مصر' في التقرير التالي، تفاصيل عقده، وتاريخ المدرب البرتغالي وعلاقته بنادي الزمالك أثناء فترة تدريبه للزمالك من قبل عام 2015 حيث تولى المهمة الفنية للفريق من قبل وهرب منتقلا إلي الشباب السعودي، بعد خناقات ومشادات كثيرة بينه وبين مرتضي منصور الأمر الذي جعل كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يعلقون علي ولايته الثانية بأنها فاشلة قبل أن تبدأ بسبب علاقتهما السابقة المضطربة. ومن المقرر وصول باتشيكو إلى القاهرة لاتمام تعاقده مع الفريق الأبيض السبت المقبل، على أن تكون مدة التعاقد موسم واحد فقط.

باتشيكو مدرب الزمالك الجديد

جايمي موريرا باتشيكو، من مواليد 22 يوليو 1958، لاعب كرة قدم برتغالي سابق، ومدرب كرة قدم برتغالي حالي. لعب مع منتخب البرتغال لكرة القدم، وتعد هذه المرة هي الولاية الثانية لباتشيكو في الزمالك، وكانت الولاية الأولى عام 2014 ، عندما تولى المهمة خلفا لحسام حسن، ولكنه رحل عن الفريق مطلع عام 2015 بعد 3 أشهر فقط، خاض خلالها 12 مباراة حقق الفوز فى 9 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة، وتولى باتشيكو قيادة الزمالك 73 يوما، ولم يحقق الزمالك في حقبة باتشيكو أي انتصار بفارق يزيد عن الهدفين، وسجل فريقه 19 هدفا واستقبلت الشباك 7 أهداف، وحصل الزمالك في حقبة باتشيكو على 6 ركلات جزاء سدد فريقه 3 منها، وأهدر ثلاثة ركلات أخرى.

أول مباراة لباتشيكو مع الزمالك انتهت بالتعادل السلبى أمام وادى دجلة، ثم حقق الفوز على سموحة 2/0 ، والاتحاد السكندرى 1/0 ، وحرس الحدود 2/0 ، والرجاء 3/2 والمصري 1/0 ، وتعادل امام الإسماعيلي 0/0 ، وعاد للفوز على المقاصة 3/1 والأسيوطي 1/0 ، بينما تلقى الخسارة الوحيدة أمام انبي بهدفين نظيفين، قبل الفوز في اخر مباراة له علي دمنهور 2/1 ويرحل الى الشباب السعودي.

وكان المستشار مرتضي منصور قد شن هجوما علي باتشيكو أثناء تدريبه للزمالك من قبل بعد مباراة إنبي قائلا له أنت مبتخدش رأي حد ولازم تاخد رأي الجهاز الفني وعندك أخطاء مهنية جسيمة، وبعد هروبه وجه له مرتضي منصور رسالة بعد أن طلب مجلس الإدارة عودته خلفا لنيبوشا في 2017، وقال مرتضى لأعضاء مجلسه: 'أنتم بتهرجوا استحالة أرجع واحد هارب'، و'يغور في ستين داهية باتشيكو مش نبي هيستمر معانا'.

وسخر 'منصور' في تصريحات تلفزيونية حينها وقال في إحدى الصحف أن السبب في رحيل باتشيكو عن الزمالك كان المرور في مصر وأكد رئيس الزمالك أن 'باتشيكو' كان مقيم في فندق بـ 6 أكتوبر وأن الطريق من هناك حتى نادي الزمالك ليس به إشارة مرور واحدة، وتابع رئيس الزمالك تصريحاته قائلاً: 'باتشيكو مرة يحضن ويتدفى في إسماعيل يوسف ومرة تانية يحضن محمد صلاح ويرجرجه وعرفت بعد اللي عمله ده أنه ممثل ونصاب'. وفوجئ الجميع برئيس النادي ينتقد تواجد المدرب في المباريات بالزي الرياضي وطالبه أمام الجميع بأن يحضر المباريات بـ'بدلة' فما كان من المدرب إلا أن استقبل الأمر بابتسامة.

تفاصيل عقد باتشيكو

وكشف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك قيمة عقد باتشيكو المدير الفني الجديد للفريق الأبيض أنه مليون و300 ألف يورو، مضيفا خلال تصريحات لقناة الزمالك عبر برنامج زملكاوي:' باتشيكو هيبدأ معانا يوم 25 سبتمبر وهيستلم بعد مباراة الجونة، عقده سينتهي نهاية الموسم المقبل'.

تابع:' باتشيكو بيحقق بطولات و هو مدرب محترم ولم يطرد من أي ناد ولا يعمل منذ 3 سنوات وذلك بسبب رغبته في عدم تولي تدريب أي فريق لا يحبه وسيكون معه المدرب المساعد ومدرب أحمال والمصري الوحيد مدحت عبد الهادى'.

وواصل:' شكلنا لجنة من إسماعيل يوسف وأحمد وأمير مرتضى وفاروق جعفر وكان معروض شخصيات كثيرة منهم جروس وتواصلنا معهم صوت بصورة بالفيديو ثم فيريرا وباتشيكو وبشكر طارق يحيى الذى لعب مباراتين في ظروف صعبة ولاعبون مصابين بسبب عمرو الجناينى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة