اعلان

ملك إنجلترا في التسديدات.. ليفربول يصنع التاريخ بإنجاز خاص

ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي

افتتح ليفربول الموسم الجديد بسباعية مقابل هدفين أمام نادي بلاكبول، في كأس الاتحاد الإنجليزي، كما حقق فوزا مستحقا أمام نادي ليدز يونايتد الصاعد حديثا للدوري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وكانت الأفضلية للريدز بقيادة محمد صلاح الذي أحرز ثلاث أهداف 'هاتريك' بجانب التمريرات الحاسمة التي منحها لزملائه.

وفي المواجهة الثانية ببطولة الدوري الإنجليزي، جاء التحدي الحقيقي، لليفر الدفاع على لقبه، أمام نادي تشيلسي على ملعبه' ستامفورد بريدج' في العاصمة لندن، واستطاع أن يقسو عليه بهدفين دون رد، ليوجه إنذار قوي لنادي أرسنال اللندني الآخر، قبل مواجهة يوم الإثنين المقبل في الجولة الثالثة، ليكرر مشهد الموسم الماضي، عندما أطاح بكبار العاصمة مبكرا، وشق طريقه نحو البطولة.

والفريق الثاني ودكة بدلاء المدير الفني يورجن كلوب، استطاع ليفربول أن يكتسح فريق مضيفه بسباعية أخرى مقابل هدفين، ليتأهل إلى الدور الرابع من منافسات كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة 'كأس كاراباو'، ليضرب موعدا جديدا مع آرسنال في دور الـ16.

ووفقًا شبكة 'اوبتا' للإحصائيات، فإن ليفربول هو أول فريق إنجليزي من الدرجة الأولى يسجل 4 أهداف على الأقل بتسديدات من خارج منطقة الجزاء، في المباراة نفسها منذ أبريل 2007.

ويعد مانشستر يونايتد آخر فريق إنجليزي حقق هذا الإنجاز، عندما فاز على روما بنتيجة 7-1 بدوري أبطال أوروبا.

وجاءت أهداف ليفربول أمام

كل من شيردان شاكيري هدف.

وتاكومي مينامينو هدفين.

وكورتيس جونز هدفين.

وماركو جروجيتشه هدف.

وديفوك أوريجي هدف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً