اعلان
اعلان

انتخابات الجبلاية.. صراع بين "الأوليمبية" و"الفيفا".. واللجنة الخماسية تتفرج.. ومصدر بالاتحاد يحذر من بطلانها في هذه الحالة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

صراع كبير بين اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ بسبب انتخابات اتحاد الكرة، حيث ترفض الأولى إقامتها قبل نهاية الموسم، فيما يطالب الثاني بإجرائها قبل الـ30 من نوفمبر المقبل.

وتقف اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الجبلاية، برئاسة عمرو الجنايني، مكتوفة الأيدي أمام قانون الرياضة المصري لعام 2017، الذي ينظم الانتخابات وفقًا لـ لوائح اللجنة الأولميبية، وبين إصرار الفيفا على إقامة الانتخابات وفقًا للعقد الذي تم على إثره تعيين 'الخماسية'.

وعلق مصدر باتحاد الكرة، على الأزمة الراهنة، مؤكدًا أنها في طريقها للحل، حيث كان هناك اجتماع من فترة قصيرة بين اللجنة الخماسية والفيفا عبر فيديو كونفراس، توصل فيه الطرفان إلى موضع إلتقاء بين اللجنة الأوليمبية ولوائح الفيفا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن اللجنة الأوليمبية وفقًا للقانون لن توافق على إجراء الانتخابات قبل إنهاء الموسم الجاري ومعرفة الأندية التي يحق لها المشاركة في الانتخابات من خلال الجمعية العمومية.

وأضاف أن اللجنة الخماسية في خطابها الأخير، حذرت الفيفا من إجراء الانتخابات وفقًا لـ اللائحة القديمة؛ لأن التصويت على اللائحة الجديدة سيكون من خلال الأعضاء الحاليين وبالتالي ستقابل بالرفض، موضحًا:'كيف سيوافق الأعضاء على لائحة تستبعدهم من الجمعية العمومية'.

وشرح المصدر أن اللائحة الجديدة تنص على تلقيص عدد أعضاء الجمعية العمومية لـ94 نادٍ فقط، وبالتالي يجب التصويت عليها من قبل هذه الأندية فقط، ثم إجراء الانتخابات.

واختتم المصدر أنه يتوقع إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل، على أن يسبقها إقامة الجميعة العمومية العادية للتوصيت على اللائحة، حتى لا يتم إلغاء جميع النتائج لمخالفة قرار اللجنة الأوليمبية المصرية، في حال تقديم أي شخص للطعن عليها أمام القضاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو