اعلان
اعلان

3 ملفات نارية على طاولة اجتماع الجنايني والفيفا (خاص)

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

يعقد مسؤولو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، اجتماعًا، غدًا الإثنين، مع الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، عبر تقينة 'فيديو كونفرانس'.

ومن المقرر أن يحسم اجتماع الغد بعض الملفات الهامة، وعلى رأسها اللائحة الجديدة والتصويت عليها عبر عقد جمعية عمومية، والدعوة إلى انتخابات المجلس الجديد.

وعلق مصدر باتحاد الكرة، على موقف الجبلاية الراهن من اللائحة الجديدة وموعد الانتخابات، مؤكدًا أن اجتماع الغد سيحسم بشكل كبير خارطة الطريق للاتحاد خلال الشهرين المقبلين، الفترة المتبقية للجنة الخماسية.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن الخماسية ستعرف غدًا الموقف النهائي من الخطاب الأخير المرسل من الجبلاية للفيفا، والذي تضمن رد اللجنة الأوليمبية المصرية وتمسكها بعد إقامة الانتخابات قبل نهاية الموسم الجاري.

وأضاف المصدر أنه في ظل اقتراب نهاية الموسم الجاري بمصر، وتحديد الأندية الصاعدة والهابطة، وبالتالي تشكيل الجمعية العمومية بعد تقليصها، قد تكون الانتخابات في نهاية نوفمبر، على أن يسبقها الدعوة لجمعية عمومية غير عادية للتصويت على اللائحة الجديدة.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة الخماسية برئاسة الجنايني، تحاول التوفيق بين طلبات الفيفا وتوصياتها من جهة، واللجنة الأوليمبية وتمسكها بقانون الرياضة من جهة أخرى، متوقعًا أن يفضي اجتماع الغد لقرارات حاسمة في الأزمة الراهنة.

ويأمل مسؤولو اللجنة الخماسية في الانتهاء من التصويت على اللائحة، خاصة في ظل الضغط الكبير عليها سواء من الفيفا أو وزارة الشباب والرياضة، بعد اقتراب الموسم الجاري من الانتهاء.

ويذكر أن الفيفا قد مر فترة الخماسية حتى الـ30 من نوفمبرالمقبل، على أن يتم انتخاب مجلس جديد قبل هذا التاريخ، إلا أن اللجنة الأوليمبية رفضت اقامة الانتخابات قبل تحديد الأندية المشاركة في الجمعية العمومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان