اعلان

رحيل رمضان وهروب كارتيرون.. لغة الفلوس تعيد هيكلة خريطة الكرة المصرية

مباريات الدوري المصري
مباريات الدوري المصري

شهدت الكرة المصرية العديد من التغيرات فى الفترة الأخيرة، التى غيرت الكثير من ملامحها المعتادة و ثوابتها المتعارف عليها، حيث بدأت تاخذ خطواتها نحو عالم التطور والتغير الذي تمر به الكرة فى العالم كله بمختلف الدوريات، وهوما يعرف بمفهوم الإحتراف.

الكرة المصرية فى تتطور

وبدأ مفهوم الإحتراف الظهور مؤخرًا فى الساحة الرياضية المصرية بشكل واضح الآونة الاخيرة، ففى أكثر من مناسبة مضت أثبتت أنه بدا يرسم خريطة جديدة للكرة المصرية سماتها الأساسية التطويروالتغيير.

الأموال تحكم عالم الكرة

وأهم سمة فى الإحتراف الكروي هو لغة الأموال والمادة التى تستطيع أن تحكم، وتلقى بكلمتها الأخيرة فى كثير من الأحيان لصاحب الكفة الأرجح، وهو ما شاهدته الكرة المصرية مؤخرًا، حيث أعادت الأموال هيكلة خريطة الكرة من جديد.

رحيل كارتيرون

وآخر الحالات التى أوضحت ذلك هو رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون المفاجئ عن القيادة الفنية لنادي الزمالك، بدون سابق إنذارأو أى مقدمات، حيث دفع الشرط الجزائي إلى ادارة الزمالك وانتقل الى تدريب نادي التعاون السعودي سعيًا وراءالأموال ومن يدفع أكثر تحت شعار الاحتراف الرياضي، تاركًا وراء ظهره انجازات وبطولات تنتظره برفقه الزمالك.

وقال أحمد بلال فى تصريحات خاصة 'لأهل مصر' بأن رحيل كارتيرون عن الزمالك مفاجئ وفى وقت صعب وحرج للفريق خاصة فى مشواره بالبطولة الأفريقية'.

وأضاف: 'بأن هناك الوقت الكافي حتى موعد نصف نهائي دوري الأبطال المقرر له فى شهر نوفمبر القادم موضحًا بأن من الممكن أن لا يؤثررحيله بشكل كبيرعلى الزمالك فى حال التعاقد مع مدرب يتبع نفس طريقة كارتيرون وسيطرعلى غرفة الملابس وأعطى اللاعبين دفعة معنويو قوية'.

وأتم بلال: ' بأن فى حالة التعاقد مع مدرب تختلف طريقته مع كارتيرون، فسيأخذ وقت بالتأكيد لتحفيظ طريقته للاعبين، وهنا الأمور ستكون صعبة على نادي الزمالك'.

رحيل رمضان صبحي الى بيراميدز

كما خرج أيضًا رمضان صبحي لاعب الأهلى السابق بمفاجأة كبيرة هذا العام، حينما قرر بالرحيل عن القلعة الحمراء والأنتقال إلى بيراميدز وسط صدمة كبيرة من ادارة وجماهير النادي الأهلى، ومن الواضح بأن المحرك الرئيسي وراء هذه الخطوة الجريئة هى الأموال وضخامة العرض المالي المغري التي دفعت صبحي للتضحية بالأهلى متطبقًا اولى قوانين الاحتراف الكروي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز