اعلان

وزير الرياضة يجتمع بفريق عمل دعم المبادرات الشبابية "إيدك معانا"

وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعا مساء اليوم، بفريق عمل برنامج دعم المبادرات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة 'إيدك معانا'، لاستعراض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى عرض خطة البرنامج المستقبلية.

ويهدف البرنامج الذي انطلق في أبريل 2019 إلى إنشاء منظومة رسمية للمبادرات تحقق عدالة الوصول، وشفافية الاختيار عن طريق قواعد ومعايير واضحة، مع توفير الغطاء القانوني للمبادرات الشبابية وإيجاد مساحتها للعمل في مراكز الشباب وفق معايير محددة.

وتضمن الاجتماع بحث إقامة 6 معسكرات تدريبية لتأهيل 250 مبادرة شبابية لدخول المسابقة للحصول على دعم الوزارة، وأن تتمتع كل مبادرة شاركت بالمعسكرات التأهيلية للبرنامج بعضوية تتيح لها الفرصة للانطلاق في المجتمع.

ووجه 'صبحي'، باستمرار التطوير في أداء البرنامج وبضرورة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشريحة المستهدفة من البرنامج، وتبني الأفكار المبدعة والخلاقة طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية برعاية الشباب والنشء وتمكينهم.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أهمية البرنامج مضيفا أن تكريم رئيس الجمهورية لمبادرتين من الفائزين بالبرنامج عربية الحواديت والكشك، إنما هو استمرار لسياسته الداعمة لمبادرات الشباب المصري.

ومثلت مبادرتان من أعضاء البرنامج مصر بالمسابقة الإقليمية للقيادات الشبابية بالأردن 'حرفتك مشروعك، ارشد نفسك'، وساعد البرنامج في الكشف على قدرات المبادرات والكيانات الشبابية في المحافظات وتم الاستعانة بهم في تنظيم فعالية ماراثون زايد الخيري بالسويس.

حضر الاجتماع نجوى صلاح، إسماعيل الفار، وكيلا الوزارة، وجيهان حنفي مدير عام البرامج التطوعية، ونانيس الناقوري مدير عام المشروعات، ومحمد عبدالدايم الخبير في ريادة الأعمال، ومنال جمال مدير عام التدريب، ومصطفى عز العرب، منسق البرنامج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي