اعلان

نسخة أخرى لـ بيراميدز.. هل يناطح زد إف سي عمالقة الكرة المصرية؟

بيراميدز اف س مصر
بيراميدز اف س مصر

لم تنتهي الكرة المصرية من تفجير مفاجأتها المدوية لهذا العام، حيث شهدت الأيام الماضية انتفاضة وتتطور جديد بعدما أعلنت شركة "زد" للاستثمار الرياضي عن استحواذها على جميع أسهم نادي أف سي مصر الذي يلعب فى الدوري الممتاز هذا الموسم.

تفاصيل مشروع زد الرياضي

ووفق لما اعلنته مجموعة زد بأن المشروع سيقام في القاهرة الجديدة على مساحة 360 فدانًا بامتداد شارع التسعين، بجانب إقامة نادي وملاعب 'زد اف سي' علي مساحة 40 فدان، وإانشاء قناة تلفزيونية رياضية خاصة ، من أجل تطوير الأنشطة الرياضية في مجمع زد بالشيخ زايد، كما سيتم إنشاء أول وكالة رياضية لرعاية لاعبي كرة القدم لدعم المواهب الشابة خلال مشوارهم الرياضي، وإنشاء أول جامعة رياضية في مصر خلال 3 سنوات تحت إشراف وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة.

كلاكيت تاني مرة

ولم تعد هذه الخطوة بالجديدة على الكرة المصرية، حيث سبق وأن حدثت تجربة مشابهة لذلك حين استولى تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفية فى المملكة العربية السعودية على نادي الأسيوطي و تم تحويله الى نادي بيراميدز الذي ينافس بقوة فى الدوري الآن.

زد يؤثر على الكرة المصرية

ومن المتوقع أننا خلال السنوات القادمة سنشهد تغير كبير فى شكل وخريطة الكرة المصرية من جميع الجوانب، حيث سيبدأ نادي زد اف سي فى إعادة تجربة بيراميدز من تقاسم مراكز القوة بالدوري، ومناطحة الأهلى والزمالك على البطولات، وبالتأكيد سنشهد العديد من عمليات انتقال نجوم القطبين إلى نادي 'زد' معتمدًا على سلاح العروض المالية المغرية مثل نظيره بيراميدز، ومن الواضح بأن نجاح تجربة بيراميدز فى الدوري المصري هى من شجعت إلى تكرارها مرة أخرى لتضيف طعم آخر للكرة المصرية.

وقال الناقد الرياضي أيمن بدرة فى تصريحات خاصة ' لأهل مصر' بأن تجربة بيراميدز ستكون مختلفة تماما عن تجرب زد من حيث الضخ المالي والذي سيكون لصالح نادي بيراميدز'.

وأضاف: 'بأن بداية كل تجربة تختلف عن الآخري حيث أن زد بدأ كمجموعة للبحث عن المواهب والناشئين أما بيراميدز ليس لديه هذا القطاع وقد بدأ بفريق كرة أول' .

وأشار' بأن ظروف التجربيتن مختلفتين أيضًا، خاصة ونادي اف سي مصر يقترب من الهبوط الى دورى الدرجة الأولي، مؤكدًا على مواجهته تجارب صعبة فى هذه الدرجة خاصة وانه بعيد عن الظهور الاعلامي وكمية الضخ المالي الكبير لن تعود بعائد يضاهيها خلال هذه الفترة'

وواصل:' بأن وضع بيراميز يختلف لانه وقتها كان متواجد فى الدوري الممتاز ولم يهبط، واستطاع ان ينافس و يشارك فى بطولة أفريقيا، وبدأت عمليات التعاقد مع اللاعبين سواء أجانب أو محليين'.

واختتم:' بأن نادي زد حتى الآن لم يكسب عداء أيه من الأندية الأخري خاصة الأهلى، بخلاف بيراميز الذي يواجه حالة عدائية من جماهير الأهلى بعد عدة مواقف سواء المباريات أو إبرام الصفقات' .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً