اعلان

من الحرامي إلى المشرد.. إنسانية صلاح لاتنتهي

محمد صلاح
محمد صلاح

مازال يثبت المصري الدولي محمد صلاح المحترف فى صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، أنه نجم و بطل بكل ما تحمله الكلمة سواء فى موهبته الفذة و مهاراته وإبداعاته فى الملاعب الذي تبهرنا وتسعد ملايين الجماهير أو حتى فى نطاق التعاملات والمواقف الإنسانية.

مواقف محمد صلاح الإنسانية

وتعددت مواقف محمد صلاح الإنسانية طوال مسيرته الحالية، ليؤدي صلاح بذلك واجبه تجاه مجتمعه ومحبيه، ليكون خير قدوة إلى الشباب والأطفال فى كل شئ نظرًا تأثرهم وتعلقهم الشديد به وبشخصيته.

ونعرض لكم فى التقرير التالي أبرز مواقف محمد صلاح الإنسانية:

1- مساعدة مشرد

آخر هذه المواقف هى مساعدة محمد صلاح لأحد المشردين أثناء تواجده بإحدى محطات الوقود، حيث سلطت صحيفة 'ذا صن' الإنجليزية، الضوء على موقف إنساني جديد للنجم محمد صلاح،بعدما التقطت إحدى الكاميرات، صورًا أثناء مساعدة مو لـ أحد المشردين في شوارع إنجلترا.

ونشرت الصحيفة أن صلاح حرص على مساعدة أحد الأشخاص المشردين في مدينة ليفربول، حيث أصر مو على إنقاذ الشخص الذي يدعى ديفيد كريج، أثناء تواجده بإحدى محطات الوقود.وقالت 'ذا صن' إن الجماهير ستظل تتذكر هذه اللقطة الإنسانية التي قام بها ابن قرية نجريج.

وأبرزت الصحيفة تصريحات ديفيد، حيث قال 'إنه تعرض لمضايقات وسخرية من بعض الفتيان، لأنه طلب المساعدة منهم، مبينا أن محمد صلاح كان رائعا معه كما يبدو رائعا في أرض الملعب ونزل بنفسه للدفاع عنه، وقال للفتيان إنهم قد يكونوا مثل هذا الرجل المشرد بعد سنوات'.

وأضاف ديفيد:' صلاح منحني 100 جنيه إسترليني لمساعدتي، بعدما ذهب لماكينة الصراف الآلي، قائلا: 'محمد صلاح بطل واقعي في عيني اشكره على كل شيء'.

2- مسامحة لص

وظهرت إنسانية محمد صلاح في موقف آخر، حينما قرر مسامحة لص بعدما تعرضت أسرة صلاح للسرقة في ديسمبر 2017 ، إلا أن صلاح أقنع والده بالتنازل عن التهم الموجهة ضد اللص، حيث لم يكتفى الفرعون الصغير بذلك بل قدم صلاح المال لمرتكب الجريمة لبناء حياة أفضل من جديد، وساعده أيضا في العثور على وظيفة.

3- مساعداته لأهل قريته

كما يساهم محمد صلاح بجزء كبير فى التبرعات لأهل قريته نجريج بمحافظة الغربية من مساعدات مالية أو إنشائية تحتاجها قريته، للحصول على التعليم والرعاية الصحية المناسبة، حيث أنشأ نجم الريدز جمعية خيرية لمجتمعه المحلي، لتساعد في بناء مدرسة دينية، وتمويل معدات جديدة لمستشفى المنطقة.

4- دعم مؤمن زكريا

كما تجلت مواقف محمد صلاح الإنسانية حينما دعم مؤمن زكريا زميله في منتخب مصر الوطني، بطريقة اكثر من رائعة، في أولى مباريات البريميرليج للموسم الجديد الذي حقق فيها الريدز فوز ساحق على نظيره ليدز يونايتد الصاعد الحديث بنتيجة 4 أهداف مقابل 3 أهداف، فبعد أن سجل صلاح 3 أهداف ' هاتريك ' بالجولة الأولى من المسابقة حرص على الاحتفال بطريقة مؤمن زكريا لدعمه ومساندته فى مرضه الذي أبعده عن الملاعب الفترة الماضية، وهي ما جعلت ملايين المشجعين تدعم مؤمن زكريا.

5- مساندة ميار شريف

كما حرص محمد صلاح على دعم ومساندة البطلة المصرية ميار شريف لاعبة التنس التي وصلت إلى بطولة رولان جاروس إحدى بطولات التنس الكبرى من جراند سلام، لتكون أول مصرية تحقق هذا الإنجاز، ولذلك حرص مو على دعمها ومؤازرتها بنشر استوري على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ' انستجرام' أثناء مبارياته من أجل تحفيزها للاستمرار فى مشوارها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً