اعلان

رضا عبد العال: أرفض التعاقد مع باتشيكو.. وموسيماني يمتلك الخبرة الأفريقية (خاص)

رضا عبد العال لـ"شيكابالا": حافظ على تاريخك واعتزل اللعب بعد السوبر الأفريقي (فيديو)
رضا عبد العال لـ"شيكابالا": حافظ على تاريخك واعتزل اللعب بعد السوبر الأفريقي (فيديو)

علق رضا عبد العال لاعب الزمالك والأهلى السابق والمدير الفنى لفريق طنطا، على التطورات التي حدثت الفترة الماضية على الساحة الرياضية بالنسبة لقطبي الكرة المصرية، خاصة مع اقتراب منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الزمالك قد تعاقد مع البرتغالي جايمي باتشيكو مدير فنى للفريق، بعد رحيل كارتيرون المفاجئ، كما أيضًا تعاقد النادي الأهلى مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعد رحيل السويسري رينيه فايلر.

وجاء نص الحوار الذي أجراه رضا عبد العال لـ 'أهل مصر' كالتالي:

ما هو رأيك في تعاقد الزمالك مع باتشيكو بعد رحيل كارتيرون؟

كنت أفضل عدم التعاقد معه نظرًا لهروبه من الزمالك فى وقت سابق، وليس هو فقط بل أيضًا جروس وفيريرا لهروبهم عن الزمالك فى أصعب الظروف، ولا أعرف لماذا اختارته ادارة الزمالك أو بناءًا على أي أساس خاصة وهو بعيد عن التدريب منذ 3 سنوات، وبالتأكيد لن يتحمل مرتضي منصور أو أمير مرتضي منصور هذا الأختيار لكون هناك لجنة تضم لاعبين كرة قدم كبارمثل إسماعيل يوسف وطارق يحيي وفاروق جعفر وهم الأكثر دراية بإختيار المدرب، وألوم عليهم لاختيار باتشيكو لبعده عن المجال فترة طويلة، فهل كأن الاختيار هدفه التعاقد مع مدرب أجنبي فقط أم لعدم توافر مدربين مع ضيق الوقت.

فى رأيك من المدربين كان الأنسب لتدريب الزمالك؟

كان هناك العديد من الأسماء الممتازة مثل اليوناني تاكيس جوناس الذي قضى سنتين بالدوري المصري مع وادي دجلة، ويعرف جيدًا لاعبي الزمالك والأهلى، فهم بالنسبة له كتاب مفتوح وبالتالي سيكون خيار موفق للأبيض، ولذلك أريد أن أعرف ميزة التعاقد مع باتشيكو.

من هم اللاعبين الذي قد يكون لها دور مع باتشيكو الفترة اللى جاية؟

لا أعرف نظام أو طريقة لعب باتشيكو، ولكن هذا ما يتضح خلال الفترة القادمة سواء من خلال تدريباته أو مبارياته المتبقية فى الدوري و الكأس.

هل مصطفى محمد جاهز حاليا لتجربة الاحتراف وما هو أفضل دوري يحترف فيه؟

مصطفى محمد جاهز بشكل كافى لخوض تجربة الاحتراف، وأري أن الدوري الإنجليزي هو أفضل دوري يحترف فيه، لأنه يعتمد على الكرات العرضية بشكل كبير، وهو ما يظهر إمكانياته،وكما بالتأكيد يتطلب القوة الجسمانية وهو ما يتمتع به مصطفى محمد.

رأيك فى تعاقد الأهلى مع موسيماني بعد رحيل فايلر؟

الموقف مطابق تماما مع الزمالك، فلن أحكم عليه إلا بعد بطولة دوري أبطال أفريقيا، ولكن أرى أن موسيماني يتميز عن باتشيكو فى امتلاكه الخبرة الأفريقية لأنه خاض البطولة مسبقًا وتوج بها، وأعتقد أنه سيكون لديه خبرة إلى حد ما عن باتشيكو.

رأيك فى تعامل إدارة الخطيب تعاملت مع ملف رحيل فايلر ؟

أري أن إدارة الأهلي تأخرت في حسم هذا الملف، فكان لابد من فسخ تعاقده بداية من سفره إلى سويسرا بعد فترة الكورونا،وحينها إذا كان التعاقد مع مدير فني جديد سيكون أفضل من هذا الوضع.

هل كلًا من باتشيكو وموسيماني قادران على التأهل بفريقهم فى دوري أبطال أفريقيا والتتويج بالبطولة؟

ما سنقوم به هو دعم ومساندة باتشيكو وموسيماني في مهمتهم الصعبة القادمة فى البطولة الأفريقية، ونرى ماذا سيقدمون في دوري الأبطال، وبعدها نستطيع أن نحكم بشكل مبدئي عليهم، فإما نشكر ادارة الناديين على التعاقد مع مدربين ذو خبرة خلال وقت قصير، أو سنفتح النار على المدربين، ولكن خلال المرحلة الحالية لابد من تقديم كل الدعم فقط.

مع اقتراب الدوري على الانتهاء من هو أفضل نادى وأفضل لاعب فى الدورى؟

أفضل نادي أسوان وأفضل لاعب ايريك تراوري مع بن شرقي وعلى معلول وجونيور اجايي قبل الكورونا ولكن بعد الكورونا آدائهم لم يكن على المستوي المطلوب، وأفضل مدرب أحمد كشري الدور الثاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً