اعلان

3 أسباب تؤكد انهيار مانشستر يونايتد فى الدوري الانجليزي

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

سجل مانشستر يونايتد أسوأ بداية له على ملعب 'أولد ترافورد' في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الخسارة أمام كريستال بالاس 3-1 وتوتنهام هوتسبير 6-1 في أول مباراتين.

لقد حظي المندير الفني النرويجي أولي جونار سولشاير بنصيبه العادل من الأوقات الصعبة بالفعل خلال فترته القصيرة كمدرب لمانشستر يونايتد، ولكن واحدة من أسوأ البدايات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بدأت الآن في التأثير بشدة.

ثلاث مباريات وثلاث نقاط فقط هو الوضع الحالي ، مع استقبال 11 هدفًا في نسبة مرتفة للغاية.

تعرض مان يونايتد حتى الآن لهزيمة قوية أمام كريستال بالاس، ودمره توتنهام هوتسبير، بينما حقق نصارا بشق الأنفس ضد برايتون.

لكن المباراة الأخيرة أمام توتنهام ، بقيادة مدربهم السابق جوزيه مورينيو، شهد تراجع مذهل للشياطين الحمر، وظهرت كل الشكوك في الكواليس حول امكانية المنافسة على اللقب أو حتى التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ليس بالأمر الجيد أن يستقبل مانشستر يونايتد ما معدله أربعة أهداف في كل مباراة، تلقى الفريق الآن أكبر عدد من الأهداف على الإطلاق بعد لعب ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أصبح طريق مانشستريونايتد مسدودًا تمامًا، ويبدو أنه فقد كل الثقة التي قادته إلى تحقيق المركز الثالث في الموسم الماضي.

اعتمد سولشاير على أساس اللعب الهجومي المرتد منذ أن درب الفريق، حيث تم تسجيل الأهداف بمعدل لا هوادة فيه بغض النظر عن رد فعل الخصم.

11 هدفًا في ثلاث مباريات استقبلها مان يونايتد حتى الآن هذا الموسم يمكن تصنيفه الأسوأ في المسابقة بعد فولهام، حيث يعتبر نادي غرب لندن هو المرشح الأول للهبوط ، ومع ذلك لم تتلق شباكه سوى نفس القدر من الأهداف مثل يونايتد بعد أن لعب مباراة واحدة أخرى.

مضى نحو قرن من الزمان منذ آخر مرة رأينا فيها يونايتد يستقبل أهدافا بهذه الطريقة، حيث يعد الرقم الأسوأ للفريق في الثلاث جولات الأولى لموسم دوري الدرجة الأولى منذ 1930-31 (13 هدفًا).

إنها المرة الخامسة فقط في تاريخ مانشستر يونايتد الذي يخسر خلاله أول مباراتين على أرضه في موسم الدوري، علينا أن ننظر إلى الوراء إلى موسم 1986/87 لنلاحظ آخر مرة خسر فيها أولد ترافورد هزيمتين في مباراتين.

كان حينها بمثابة بداية عهد جديد للسير أليكس فيرجسون، الذي غالبًا ما تم التغاضي عن بداياته السلبية بسبب فترات المجد المذهلة التي ستتبعها لاحقًا.

من المؤكد أن عدم التحضير جيدا للموسم الجديد أثر بشكل كبير على ذلك الأمر، لا يمكن أن يساعد الأمور، ولكن حتى الآن سدد لاعبو يونايتد تسديدات أقل بشكل مثير للقلق على المرمى في المباراة الواحدة مقارنة بمنافسيه - أو في الواقع الكثير من الدوري الممتاز.

في الوقت الحالي ، لدى لاعبو يونايتد تسع تسديدات فقط على المرمى، من ثلاث مباريات لعبت، ويتفوق فولهام المتعثر على يونايتد بـ13 تسديدة حتى الآن ، مما تسبب في قلق أكبر لدى جماهير الشياطين.

للمزيد من المقارنة ، سدد لاعبو ليفربول بقيادة يورجن كلوب 28 تسديدة على المرمى حتى الآن ، بمعدل سبع تسديدات في المباراة الواحدة، في حين سدد لاعبو مانشستر سيتي، على الرغم من بدايته السيئة ، 16 تسديدة.

لطالما تم بناء فرق مانشستر يونايتد الرائعة من فيرجسون على أساس رباعي دفاع قوي، والأهم من ذلك، ثنائي دفاعي لا يمكن اختراقه في نصف الملعب.

لا يمكن القول أن النادي لم يستثمر في المدافعين، بعد أن استخدم دفتر الشيكات بشكل متكرر لجلب بعض أكثر اللاعبين خروجًا إلى النصف الأحمر من مانشستر.

قبل 12 شهرًا فقط ، قام مانشستر يونايتد باستعراض عضلاته المالية لجعل هاري ماجواير أغلى مدافع على هذا الكوكب بسعر 80 مليون جنيه إسترليني.

أصبح ماجوير منذ ذلك الحين قائداً للنادي ، على الرغم من أنه بدا وكأنه لاعب جيد وخسر بالفعل بعد عودته هذا الموسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً