المشرف العام على التحرير داليا عماد

4 وعود زائفة لـ "الجبلاية" فى موسم "كورونا"

أهل مصر
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
اعلان

مر عام على تولى اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصرى، برئاسة عمرو الجنايني، وخلال ذلك العام اتخذت اللجنة العديد من القرارات والوعود التى لم تنفذ.

كما أن اللجنة ولت تركيزها، بعد عودة النشاط الكروى وانتهاء فترة التوقف منذ مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا على إنهاء جدول المسابقة خلال فترة وجيزة، دون النظر للأجندة الدولية وإقامة معسكر للمنتخب استعدادًا للمباريات الرسمية الفترة المقبلة.

وترصد "أهل مصر" فى التقرير التالى بعض الوعود التي لم تنفذ من قبل المسئولين على الرغم من وصول الموسم آخر محطاته:

1- البداية كانت مع الكرة الموحدة

أعلن مسئولى الجبلاية قبل انطلاق المسابقة العام الماضى عن وجود كرة موحدة لجميع المباريات المحلية، فعلى الرغم من توقف الموسم منذ مارس الماضى بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، وعود المسئولين إلا أن ذلك لم يحدث حتى اقتراب الموسم على النهاية.

2- إحكام السيطرة على المدربين

حاول المسئولين باللجنة الخماسية، فتح ملف تعاقد الأندية مع أكثر من مدرب فى الموسم الواحد بعد سلسلة الإقالات والاستقالات التي شهدها الموسم الماضى والذى ضرب رقما قياسيا في تغيير ورحيل المدربين عن الأندية.

وبالفعل خرج وعد من "الجبلاية" بوضع حد أقصى للتعاقد كل نادي مع المدربين بواقع مدربين اثنين فى الموسم ونفس الأمر للمدرب الذى يعمل بالدوري المصري بعدم أحقيته بالعمل فى أكثر من ناديين فى موسم واحد بالدوري المصري ، إلا أن ذلك لم ينفذ.

ويهدف مسئولو اللجنة وضع ضوابط ومعايير لعمل المدربين مع الأندية لفرض مزيد من الاستقرار على الدوري وعدم التنقل للمدربين بين أكثر من نادٍ.

عودة الجماهير

3- عودة الجماهير

وعد عمرو الجنايني رئيس اللجنة بعودة الجماهير بدء من انطلاق الموسم الحالى، إلا أن ذلك لم يحدث، إذ قال فى إحدى اللقاءات التلفزيونية: "أعد الجماهير بعودتهم المدرجات، في مباريات الدوري المصري الممتاز، في أقرب وقت ممكن"، خاصة بعد ظهور الجماهير بمستوى متميز فى بطولة الأمم، وهو ما سيساهم في عودتهم سريعا.

4- إيقاف القيد بسبب الديون

خرج علينا بالأمس قرار يفيد بإيقاف القيد لجميع الأندية بسبب وجود مستحقات وديون على جميع الفرق على رأسهم الأهلي والزمالك وبيراميدز على الرغم من إعلان بعضهم التعاقد مع بعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

قرار "الجبلاية" جاء على الرغم من وجود مستحقات للأندية لدى اتحاد الكرة المتعلقة بمستحقات البث الخاصة بالمباريات.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الجيش التونسي ينتشر أمام المنشآت الحيوية ومقرات السيادة بولاية سوسة