اعلان

بالأرقام.. الزمالك "كعبه عالى" على أندية المغرب

الزمالك
الزمالك

ترقب جماهيرى كبير لمباراة الزمالك أمام الرجاء، والمقرر لها الأحد المقبل بالمغرب، فى إطار مباريات ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا على ستاد'المركب الرياضي محمد الخامس' في الدار البيضاء.

ويبحث الزمالك بقيادة مديره الفنى باتشكيو عن تحقيق نتيجة إيجابية على حساب فريق الرجاء في المغرب، ليقترب من التأهل للمباراة النهائية للبطولة الإفريقية قبل موقعة الإياب في مصر يوم 24 من أكتوبر الجاري.

الفارس الأبيض يتسلح بتفوقه التاريخي على أندية المغرب والتى كان آخرها الموسم الماضى بنهائى الكونفيدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان.

وترصد 'أهل مصر' تاريخ مواجهات الزمالك ضد أندية المغرب

تقابل الفارس الأبيض مع 9 أندية مغربية طوال تاريخه في 24 مواجهة رسمية في البطولات العربية والإفريقية، استطاع ان يحقق خلالها 13 انتصارا، وهزم فى 4 مباريات، وتعادل في 7 مباريات.

أكثر الأندية المغربية التي واجهت الزمالك فريقي المكناسي والرجاء المغربي والتقي كل منهما مع الفارس الأبيض في 4 مباريات، يليهما الوداد والفتح الرباطي بـ 3 مباريات، بينما التقي بطل مصر مع المغرب الفاسي واتحاد طنجة وحسنية أغادير والجيش الملكي ونهضة بركان في مباراتين مع كل فريق.

جمعت الزمالك 19 مباراة مع الأندية المغربية في البطولات الإفريقية (10 في دوري أبطال إفريقيا – 8 في الكونفيدرالية الإفريقية – 1 في السوبر الإفريقي)، فاز في 11 مباراة وخسر 3 مباريات وتعادل في 5 مباريات، سجل 27 هدفا، واستقبلت شباكه 13 هدفا.

بينما تقابل الزمالك مع الأندية المغربية في 5 مباريات بالبطولات العربية فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر مباراة وحيدة، سجل لاعبوه 17 هدفا، واستقبلت شباكه 7 أهداف.

وعلى وجه الخصوص تقابل الزمالك مع نظيره الرجاء 4 مباريات سابقة، استطاع أن يحقق خلالها الفوز فى مبارتين وهزم مباراة وحيدة، وتعادل في مثلها

أول مواجهة بين الزمالك والرجاء كانت في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002، وحسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الذهاب، وفاز الفارس الأبيض بهدف تامر عبد الحميد في لقاء الإياب وتوج بآخر ألقابه في البطولة الإفريقية، حيث لم يتوج باللقب منذ ذلك التاريخ.

تكررت المواجهة بين الزمالك والرجاء عام 2005 في البطولة العربية، وفاز ذهابا 2-0، وخسر في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً