المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لعنة كازابلانكا... الأهلي يسطر تاريخا جديدا أمام الوداد المغربي

أهل مصر
الأهلي
الأهلي

وضع النادي الأهلي قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على نادي الوداد البيضاوي المغربي بهدفين دون رد في عقر داره على ملعب "مركب محمد الخامس" في الدار البيضاء، في ذهاب نصف نهائي البطولة.

الأهلي شق مشوار طويل إلى "كازابلانكا"، وعينه على الثلاث نقاط، في الوقت الذي توقع أكبر الحالمين بتحقيق نتيجة إيجابية، أمام الوداد وسط أرضه، خاصة في أول مباراة إفريقية للمدير الفني الجديد بيتسو موسيماني، ولكنه فاجئ الجميع بآداء أكثر من رائع وحقق الفوز.

وتعد هذه المرة الثانية التي ينجح فيها الفريق الأحمر بالفوز خارج ملعبه في نصف النهائي، ليكتب إنجاز كبير في سجلاته القارية، ويضع علامة سوداء في سجلات الفريق المغربي.

وكانت المرة الأولى، التي يفوز بها الأهلي على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2005، بعد الفوز بهدفين مقابل وكرر فوزه إيابا بهدفين نظيفين.

وخلال 15 مرة سابقة، تواجد فيها الأهلي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لم يحقق الأحمر الفوز خارج ملعبه سوى مرة وحيدة فقط، وكانت في القاهرة على حساب الزمالك.

مواجهات الأهلي في المربع الذهبي

_خسر المارد الأحمر 7 مرات خارج ملعبه.

_تعادل 6 مرات وفاز مرة وحيدة.

_بجانب حالة انسحاب من نصف النهائي للأهلي عام 1981، لأسباب سياسية.

الأهلي قاهر الوداد المغربي

الأهلي الفريق الوحيد الذي هزم الوداد مرتين على ملعبه خلال المنافسات القارية، وحدث ذلك في دور المجموعات من دوري أبطال 2016 وفاز الأهلي بهدف نظيف سجله رامي ربيعة.

كما استطاع المارد الأحمر الأهلي أن يكسر سلسلة تفوق الوداد بملعبه، بعد 26 مباراة بدون هزيمة منذ 2016 واللافت للنظر، أن آخر له هزيمة كانت أمام الأهلي، ليعود الفريق الأحمر ويكرر تفوقه بهدفين نظيفين.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
لحظة القبض على مقتحم الحرم المكي بسيارته (صور)