المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

قبل مباراة اليوم.. تاريخ مواجهات الزمالك والرجاء

أهل مصر
الزمالك
الزمالك

يستعد نادي الزمالك لمواجهة نظيره الرجاء المغربي في ذهاب الدوري قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا والتى تقام في المغرب، الأحد القادم، على أن يقام لقاء العودة في مصر يوم 24 من الشهر الجاري.

ويأمل الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه، للاقتراب من التأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية، وإعادة اللقب لخزائن الفريق الأبيض، من بوابة الأندية المغربية مجددا، والتي يتفوق عليها الزمالك، ويعتبر مواجهتها بشرة خير في بطولات أفريقيا المختلفة.

خلال هذا التقرير نكشف تاريخ مواجهات الزمالك والرجاء المغربي

1- واجه الزمالك نظيره الرجاء في 4 مباريات، وكانت البداية في ذهاب نهائي دوري ابطال أفريقيا عام 2002، والذي استطاع الزمالك الخروج بشباكه نظيفة، والحفاظ على التعادل السلبي أمام مضيفه الرجاء بالمغرب.

2- نجح الزمالك في الانتصار على الرجاء في إياب نهائي دوري الأبطال بهدف نظيف سجله لاعب الوسط تامر عبدالحميد، ليتوج الفريق الأبيض بلقب البطولة.

3- واجه الزمالك نظيره الرجاء مجدداً في عام 2005، ضمن منافسات البطولة العربية، وفي لقاء الذهاب تفوق الزمالك خارج ملعبه بثنائية نظيفة عن طريق عبدالحليم علي ومصطفى جعفر.

4- واستطاع الرجاء الاستفاقة في مباراة العودة ليثأر من هزيمته، ويطيح بالزمالك من البطولة، بعد انتصاره بثلاث أهداف دون رد، عن طريق ماكيا وسفيان العلودي وإبراهيم سعيد بالخطأ في مرماه.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
لحظة القبض على مقتحم الحرم المكي بسيارته (صور)