المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الزمالك يقهر الرجاء المغربي في عقر داره ويقترب من النهائي

أهل مصر
الزمالك
الزمالك
اعلان

حقق نادي الزمالك فوزا غاليا على نادي الرجاء المغربي بهدف دون رد، في المباراة المثيرة التي جمعتهما على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك الزمالك

وبدأ أصحاب الأرض نادي الرجاء بضغط عالي على دفاعات نادي الزمالك، وبشكل خاص من الجانبين مصدر قوة الفريق المغربي.

وتراجع الزمالك إلى الخطوط الدفاعية في أول ربع ساعة، ولم يعبر عن نفسه حتى الآن مكتفيا بالتراجع إلى خطوطه الخلفية، والاعتماد على المرتدات.

الزمالك الزمالك

ومن هجمة مرتدة سريعة استطاع أحمد سيد زيزو أن يتوغل من الجهة اليمنى ويرسل كرة عرضية أقصى الزاوية اليسرى يستقبلها أشرف بن شرقي برأسية قوية في الشباك.

وكثف الرجاء هجومه مرة أخرى ولكن سرعان ما عاد الزمالك لينظم خطوطه ويستقبل منافسه من منطقة وسط الملعب لمنع الخطورة.

ولعب الزمالك على الضغط من منطقة وسط الملعب، لابعاد الخطورة عن مرمى محمد أبو جبل، وبالفعل نجح في ذلك رغم كثرة الأخطاء داخل الملعب.

الزمالك الزمالك

ورد الزمالك بهجمته الثانية خلال الشوط الأول، من خلال مخالفة احتسبت لمصطفى محمد مهاجم الفريق من الجهة اليمنى، نفذها زيزو بتمريرة عرضية في المنقطة تصل لبن شرقي مجددا يحولها في المرمى ولكنها تفقد القوة ويسحوذ عليها الحارس.

وبالرغم من ضغط الرجاء إلا أن محمد أبو جبل حارس الزمالك لم يختبر مطلقا سوى في بعض الكرات العرضية، بفضل تركيز زملائه على النواحي الدفاعية والتصدي للاعبي الرجاء.

وفي الشوط الثاني كثف الرجاء محاولاته على مرمى محمد أبوجبل لإدارك التعادل، ولكن دفاع الزمالك حجال دون ذلك، وتسبب في إزاعج شديد للمهاجمين بالضغط بطول الملعب، وشل ححركه مفاتيح اللعب.

وكاد الزمالك أن يحرز الهدف الثاني في أكثر من هجمة خطيرة مستغلا إنطلاقات الثنائي بن شرقي وزيزو من الجانبين.

وفي الربع ساعة الأخيرة، كانت الأفضلية لنادي الرجاء، ولكنهم فشلوا في فك طلاسم دفاعات الزمالك، الذي وقفت بإستماته ضدهم للخروج بشباكهم نظيفه.

ومن المقرر ألأن يلتقي الزمالك يوم السبت المقبل مع الرجاء في القاهرة، في مباراة الإياب.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
مقتل 16 شخصا وإصابة 25 جراء تحطم حافلة في نيكاراجوا