المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

التحكيم سبب الخسارة.. ماذا قالت الصحف المغربية بعد هزيمة الرجاء أمام الزمالك؟

أهل مصر
الزمالك والرجاء
الزمالك والرجاء

سقط نادي الرجاء المغربي أمام الزمالك بهدف دون رد، سجله اللاعب أشرف بن شرقي، الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول والمباراة، والتي أقيمت على استاد المركب الرياضي محمد الخامس، في إطار مباريات ذهاب دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ الرجاء بداية ضعيفة تفتقر للاستحواذ والخطورة، إلى أن استطاع الزمالك أن يعاقبه بهدف بن شرفي، ثم بدأ فريق الرجاء يحدث الخطورة الهجومية على مرمى الزمالك، ولكن دون جدوى.

وشهدت المباراة اعتراضات شديدة من جانب لاعبي الرجاء على حكم المباراة، بسبب ركلتي جزاء لم يحتسبهما الحكم للرجاء، إحداهما كانت بعد عرقلة دفاع الزمالك لسفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء، والثانية كانت بعد أن اصطدمت الكرة في يد أشرف بن شرقي.

وترصد أهل مصر في هذا التقرير أبرز ما قالته الصحف المغربية عن مباراة سقوط الزمالك أمام الرجاء..

البطولة: "للحكم رأي آخر"

قالت صحيفة البطولة المغربية إن الزمالك عاقب الرجاء، واستغل الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها نغا والحداد، وتقدم بالهدف الأول عن طريق بن شرقي.

وعلقت البطولة على ركلتي الجزاء اللتين لم يحتسبهما الحكم، بجملة: "كان هناك ركلة جزاء، ولكن يبدو أن للحكم رأيا آخر".

ووصفت البطولة أبو جبل بحامي عرين الزمالك، بعد أن تصدى لأكثر من فرصة خطيرة في المباراة من جانب الرجاء.

المنتخب: "التحكيم سبب الخسارة"

وجاء عنوان صحيفة المنتخب المغربية على خسارة الرجاء أمام الزمالك: "الزمالك يحذو حذو الأهلي ويعود منتصرًا من الدار البيضاء".

وأبدت صحيفة المنتخب اعتراضها الشديد على الهدف الذي سجله بن شرقي في الزمالك، حيث قالت إن هدف بن شرقي ليس صحيحًا؛ فقد أسند اللاعب يده على حارس الرجاء كي يسدد الكرة برأسه، وهذا يعني أنه عرقل الحارس ومنعه من التصدي للكرة، والأغرب من ذلك أن لاعبي الرجاء لم يعترضوا، وحكام الفار لم ينبهوا الحكم لذلك الخطأ.

وأضافت، معلقة على ركلة الجزاء الأولى التي لم يحتسبها الحكم، أن سفيان رحيمي تعرض للمضايقات أثناء اختراقه لمنطقة الجزاء، ومع ذلك فالحكم لم يحتسبها، ورفض العودة للفار للتأكد من صحتها.

وتابعت في تقرير آخر، أن الحكم تسبب في خسارة الرجاء أمام الزمالك بسبب الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها.

هسبورت: "الرجاء عاجز"

ووصفت صحيفة هسبورت الرجاء بأنه كان عاجزًا أمام دفاعات الزمالك، ولم يقدم مباراة قوية، اللهم إلا بعض الفرص الخطيرة.

ويستعد الزمالك لملاقاة الرجاء المغربي في استاد القاهرة، يوم السبت المقبل الموافق 24 أكتوبر، في إطار مباريات عودة نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ارتفاع إصابات كورونا في ولاية مينيسوتا بسبب ترامب