اعلان

مكاسب الزمالك من الفوز على الرجاء بدوري أبطال أفريقيا

الزمالك فى المغرب
الزمالك فى المغرب

نجح نادى الزمالك بقيادة المدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو، في العودة من الدار البيضاء بانتصار ثمين على الرجاء المغربي، بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد الخامس، ضمن منافسات ذهاب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.

حقق الزمالك خلال اللقاء العديد من المكاسب المعنوية له قبل لقاء العودة والمقرر له 24 من الشهر الجاري بإستاد القاهرة الدولي.

الجميع كان قلق للغاية قبل بدء المباراة، نظرا لغياب العديد من العناصر الأساسية بصفوف الفريق لعل أبرزها لاعب خط الوسط فرجاني ساسي، والمدافع محمود علاء، والظهير الأيمن حازم أمام، إلا أن باتشيكو نجح في إيجاد بدائل لكل تلك الغيابات.

ففى الدفاع شارك محمد عبد الغني المدافع الاحتياطي، الذي قدم مباراة جيدة للغاية بجانب زميله محمود حمدي 'الونش'، بعدما فضل البرتغالي عدم المجازفة بمحمود علاء، خوفا من تفاقم إصابته وتجهيزا لمباراة الإياب بالقاهرة.

وفي مركز الظهير الأيمن شارك المدافع الشاب أحمد عيد، على الرغم من قلة خبرته الأفريقية، إلا أنه قدم مباراة جيدة لتعويض غياب قائد الفريق حازم إمام.

وفي مركز الوسط شارك إسلام جابر بجوار طارق حامد، لتعويض غياب الدولي التونسي فرجاني ساسي الذي غاب عن اللقاء، نظرا لإصابته بفيروس كورونا أثناء مشاركته مع منتخب بلاده.

تلك التغيرات جعلت المدير الفنى، لديه العديد من البدائل والأوراق الرابحة خلال المباريات المقبلة، مع عدم وجود أي عجز في أي مركز من مراكز الفريق.

أما على الصعيد المعنوي، فنتيجة اللقاء تركت أثر طيب في نفوس اللاعبين الذين شاركوا في المباراة، خاصة في ظل الضغوط التي يتعرضون لها من ضرورة حسم المركز الثاني بالمسابقة المحلية من أجل ضمان المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

أشرف بن شرقى يحطم الأرقام القياسية

استطاع المغربي أشرف بن شرقي، أن يحطيم الأرقام القياسية منذ انضمامه لصفوف القلعة البيضاء، بعدما نجح في تسجيل الهدف التاسع له قاريًا في شباك الرجاء.

وكسر 'بن شرقي' رقم المهاجم البوركينابي عبدالله سيسيه، الذي كان يحتل صدارة ترتيب الهدافين الأجانب في المشاركات القارية بتاريخ نادي الزمالك برصيد 8 أهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً