اعلان

بعد تألقهم في نصف نهائي.. أرقام الشناوي وأبو جيل

الشناوي
الشناوي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق الفوز على الوداد بهدفين مقابل لا شيء سجلها محمد مجدي أفشة وعلي معلول، بينما تمكن الزمالك من العودة منتصراً على حساب نادي الرجاء بهدف المغربي أشرف بن شرقي، في نصف نهائي دوري الأبطال.

وجاء فوز الثنائي المصري في المغرب بسبب تألق حراس المرمي أصحاب كلمة السر في تحقيق الإنتصارات، حيث نجح محمد الشناوي في التصدي لركلة جزاء نفذها بديع أووك لاعب الوداد وخرج بشباك نظيفة.

وتعتبر ركلة جزاء بديع أووك هى الرابعة التي يتصدى لها محمد الشناوي في غضون 36 يوما مع النادي الأهلي الذي يعكس التألق الكبير لصاحب الـ 31 عاما مع بطل الدوري المصري.

وكان محمد الشناوي جيدا للغاية في جميع الكرات التي وصلت له من لاعبي وصيف بطولة الدوري المغربي، ليخرج بفريقه بشباك نظيفة ضد واحد من أقوى الفرق في القارة السمراء، رغم عودته من إصابة في العضلة الضامة التي تعرض لها في الأيام الماضية ضد المقاولون العرب.

ونال محمد الشناوي، رجل مباراة الأهلي والوداد من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بعد تألقه في حماية عرين الشياطين الحمر ومساعدته بطل الدوري بتحقيق الفوز بثنائية نظيفة قبل مباراة الإياب، يوم الجمعة المقبل.

وتعكس أرقام محمد الشناوي مع النادي الأهلي، مستواه الخيالي هذا الموسم، بالحفاظ على شباكه نظيفة في 31 مباراة واستقبل 13 هدفا خلال 42 مباراة.

ويعتبر محمد الشناوي، رجل النادي الأهلي في الموسم الجاري من بطولة الدوري المصري بفضل مستواه المميز والثابت طيلة الموسم.

بينما ظهر محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك، تألقه ضد الرجاء البيضاوي، المتوج مؤخرا بلقب الدوري المغربي، ومنع لاعبي نادي الرجاء البيضاوي المغربي، من الوصول لمرماه أمس بتألق كبير الذي يدل على أحقيته بحماية عرين الزمالك هذا الموسم على حساب جنش ومحمد عواد.

وخرج الزمالك من مباراة الرجاء بانتصار ثمين بهدف سجله أشرف بن شرقي بفضل محمد أبو جبل الذي كان رجل اللقاء بحس باختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

قبل مباراة أمس لقد كان محمد أبو جبل سببا رئيسا في فوز الزمالك بلقبي السوبر المصري والأفريقي خلال أسبوع واحد بشهر فبراير الماضي.

ولقد كان خيارا موفقا من جايمي باتشيكو بالاعتماد على محمد أبو جبل في حماية عرين الزمالك، لأنه الأفضل بين الرباعي وواحد من أفضل الحراس في الدوري المصري.

وتعكس أرقام محمد أبو جبل هذا الموسم، مع نادي الزمالك تألقه حيث إنه حافظ حارس سموحة السابق على شباكه نظيفة في 15 مباراة واستقبل 19 هدفا في 30 مباراة.

والتألق الكبير لمحمد الشناوي وأبو جبل مع الأهلي والزمالك يعكس استعادة مصر لعافيتها في قضية الحارس الأول بعد فترة طويلة سيطر عليها عصام الحضري.

وأصبح حسام البدري في حيرة جميلة قبل مباراتي توجو في نوفمبر المقبل بالجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون حول الرجل الأول لعرين الفراعنة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية