اعلان

حكاية بطل.. مؤمن زكريا من التألق إلى المرض ثم التحسن

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

يواصل مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلى منتخب مصر، اتخاذ خطوات متقدمة فى رحلة علاجه التي بدأت الفترة الماضية عقب تعرضه لإصابة بمرض نادر أثرت عليه بشكل كبير على المستوى البدنى والفنى الذي أبعده مدة طويلة عن الملاعب والمشاركة بالمباريات.

حكاية مؤمن زكريا مع المرض

وبدأت حكاية البطل مؤمن زكريا حينما ظهر بعد فترة غياب كبيرة عن الملاعب ى أحد اللقاءات التلفزيونية على شاشة MBC مصر وهو بشكل مختلف تماًا ويبدو عليه ملامح المرض بشكل كبير، حيث بدأ عليه صعوبة فى التكلم و تحريك أطرافه، لتكون صدمة كبيرة لجميع جماهير ولاعبي الكرة المصرية التى دائما ما اعتادوا من مؤمن على التألق و الحركة والرشاقة فى الملاعب.

تفاصيل مرض مؤمن زكريا

وبعدها انتفضت الساحة الرياضية بكل مافيها تستفسر وتتسائل على ما أودى اللاعب من قمة مجده وتألقه مع الأهلى إلى سجن الإصابة اللعينة، وتبين تعرضه لإصابة نادرة تم تشخيصها بأنها 'التصلب الجانبي الضموري في العضلات'، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، الأمر الذي تسبب في ابتعاده عن المستطيل الأخضر.

الأهلي يدعم مؤمن زكريا

وكالمعتاد بأن الأهلى لن يترك أبنائه فى الوقت الصعب والأزمات، فعلى الفور قرر النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب التكفل بعلاج اللاعب، بالإضافة إلى سداد مستحقاته المالية كاملة عن عقده مع النادي دون خصم أي أموال، بعدما أخذ النادي موافقة وزارة الشباب والرياضة على منح اللاعب القيمة الكاملة له تقديراً لظروف مرضه ولجهود اللاعب مع النادي طوال السنوات الماضية.

لاعبي الكرة المصرية تدعم مؤمن زكريا

كما لم يتوقف الدعم والمؤازرة على الأهلى فقط، فبدأ جميع لاعبى الكرة المصرية باختلاف الألوان والانتماءات بدعم مؤمن زكريا فى مرضه و الظروف الصعبة التي يمر بها، حيث نجد الآن بأن جميع احتفالات لاعبي الدوري المصري على طريق مؤمن زكريا بخلاف ارتداء قمصان تحمل صورته قبل المباريات فتعددت الطرق ولكن الهدف واحد وهو دعم مؤمن زكريا.

محمد صلاح يدعم مؤمن زكريا

وفى لافتة هي الأفضل هذا العالم هو إرسال النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الدعم لمؤمن زكريا من إنجلترا وفي أولى مباريات الريدز الموسم الجديد أمام ليدز يونايتد حيث سجل صلاح هاتريك خلال اللقاء وحرص على الاحتفال بطريقة مؤمن ويتساءل بعدها الملايين حول العالم عن هذا الاحتفال حتى تبينت حقيقته والذي جعل عالم كرة القدم بأكمله العالمي قبل المحلي يدعم مؤمن زكريا.

الكاف يدعم مؤمن زكريا

وفى سياق متصل، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ' كاف' كان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم 'كاف' بتعيين مؤمن زكريا نجم النادى الأهلى سفيرًا لنهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا كنوع من الدعم والمؤازرة إلى لاعب الأهلى ومنتخب مصر الذي يعاني من مرض خطير تسبب في إبعاده عن كرة القدم وتجميد مسيرته الاحترافية.

ونشر الكاف بيانا عبر موقعه الرسمى أكد فيه أن مؤمن زكريا سيكون سفيرًا لنهائى البطولة، والذي يقوم بناءً على دوره بالعديد من الأنشطة، أبرزها حضور المباراة النهائية ووضع كأس البطولة فى أرضية ملعب المباراة حيث سيحمل مؤمن الكأس قبل أن يحمله الأبطال على منصة المجد.

مؤمن زكريا مؤمن زكريا

اتحاد الكرة يدعم مؤمن زكريا

وفى لفتة إنسانية قدمتها اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، من أجل تقديم دعمها ومؤازرتها إلى النجم المصري الموهوب مؤمن زكريا لاعب المنتخب والنادي الأهلي السابق، حيث تواجد في مقدمة اللاعبين الذين ظهروا في الصور التي كشف عنها الاتحاد المصري الخاصة بقميص المنتخب الوطنى الأول الجديد.

أحمد عز يؤازر مؤمن زكريا

كما حرص الفنان على رفع الروح المعنوية لمؤمن زكريا أثناء تواجده بالعرض المسرحي الخاص به فى مسرحية علاء الدين حيث ناداه لتحية الجماهير،وفور صعود مؤمن على المسرح تلقى تصفيق حاد من الجماهير المتواجدة و كلمات الدعم والتشجيع من الجميع.

3- تحسن مؤمن زكريا

برز مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي ' فيس بوك' تحسن في الحالة الصحية لمؤمن زكريا لاعب الأهلى، أثناء قيامه ببعض الجلسات التدريبية و التأهيلية استعدادًا لعودته إلى الملاعب و المشاركة فى المباريات فى أقرب وقت.

تضمن الفيديو قيام مؤمن زكريا بأحد التدريبات التأهيلية في صالة الجيم، وتمكن مؤمن من الوقوف على قدم واحدة لبضع ثوان، الأمر الذي أسعد جميع جماهير الكرة المصرية، متمنين له الشفاء العاجل.

ويقضي مؤمن زكريا في الوقت الحالي فترة العلاج على أمل التغلب على المرض الذي أصابه، حتى يعود مجدداً للساحرة المستديرة التي تعد معشوقه الأول والأخير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر