اعلان

بعد بطلان لائحة الزمالك.. 4 صدمات تلاقها مرتضى منصور خلال شهر أكتوبر

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تلقى المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، العديد من الصدمات والأزمات خلال فترة الماضية، بعد سنوات من الهدوء الذي كان يخيم على جدران النادى بميت عقبة.

'أهل مصر' ترصد في التقرير التالي الأزمات التي واجهت رئيس النادي خلال الفترة الماضية.

اللجنة الأولمبية توقف مرتضى منصور

قررت اللجنة الأوليمبية إيقاف المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، 4 سنوات عن مزاولة أى نشاط رياضي في مصر لمدة أربعة سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، لما بدر منه من مخالفات شكلت خروجاً صارخاً على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية.

ويترتب على ذلك

أ- عدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي.

ب – عدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

ج- عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادى الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها.

سقوط نجله بانتخابات البرلمان

لم يحالف أحمد مرتضى منصور، نجل رئيس النادي الفوز خلال الانتخابات البرلمانية عن دائرة الدقي والجيزة.

فاحتل أحمد مرتضى المركز الخامس، وحصد ما يقارب من 16613 ألف صوتا، في الوقت الذي تصدر محمد أبو العينين المركز الأول بكل جدارة مكتسحا كل منافسيه وأثبت أن لديه شعبية كبيرة في تلك الدائرة، وحصد محمد أبو العينين 125758 صوتا، وزكي عباس عبدالظاهر حصد 83995 صوتا، وجاء منتصر رياض حجاج بعد أن حصد 29487 الف صوتا في المركز الثالث، وهو ما يجعل فرص الإعادة في هذه الدائرة صعبة'، حسب المؤشرات الأولية.

إيقاف برنامج "زملكاوى"

بقرار من الأعلى للإعلام، أوقف برنامج 'زملكاوي'، والذي يبث عبر قناة الزمالك لمدة أسبوعين بسبب العديد من الشكاوى التي تلقاها مؤخرا سواء من جانب إدارة الأهلى أو آخرين.

كما قرر المجلس أيضا إيقاف الإعلامي أحمد جمال، مقدم البرنامج لمدة 3 أشهر، ومنعه من الظهور بأي قناة أخرى.

وأعلنت قناة النادي في منشور أذاعته، وجاء نصه: 'بناءً على القرار رقم 78 والصادر من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتاريخ 27/ 10 /2020، والذي جاء به منع بث برنامج زملكاوي لمدة أسبوعين، تحيط إدارة القناة المشاهدين بذلك علمًا وتنفيذ القرار'.

وكان برنامج زملكاوي الذي يقدمه بالتناوب كل من الإعلامي أحمد جمال، وخالد الغندور، من المفترض أن يستضيف الليلة لاعب الزمالك السابق أحمد مجدي.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج اعتاد في الفترات السابقة، استقبال مداخلات هاتفية من مرتضى منصور رئيس النادي بشكل يومي.

وللتعليق قال الإعلامي أحمد جمال مقدم برنامج زملكاوى على قناة الزمالك، إنه حتى الآن لم يصل له أى قرار رسمى بايقافه عن العمل لمدة 3 أشهر.

وأضاف جمال خلال تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه لم يصل قرار لإعلام المصرين بخصوص إيقافه ومنع ظهوره على شاشة قناة النادى.

وللتعليق على قرار لجنة التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية والذى أقر ببطلان لائحة النادى بسبب وجود تزوير في إجراءات اللائحة رد الإعلامي قائلا 'لاتعليق'.

بطلان لائحة النادى

قرر مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية، بطلان اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك بسبب وجود تزوير في إجراءات اللائحة.

وكان مركز التسوية قد حجز الدعوى للحكم في شقها الموضوعي، علما بأنه كان قد أقر بتزوير اللائحة في الشق المستعجل'.

ويترتب على ذلك الحكم بطلان الانتخابات التكميلية التي كانت قد عقدت وانتخب على إثرها كل من أحمد مرتضى وحمادة أنور وأحمد عادل عبد الفتاح في عضوية مجلس الإدارة، والدكتور أشرف زكي كأمين صندوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا