اعلان

الدوري السعودي.. الاتحاد يحقق أول انتصار له بمشاركة أحمد حجازي بالفوز على الأهلي

اتحاد جدة السعودي
اتحاد جدة السعودي
كتب : أهل مصر

حقق فريق اتحاد جدة أول انتصار له في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، مساء أمس السبت، بفوزه في مباراة "ديربي جدة" على ضيفه الأهلي 2 / صفر في الجولة الثالثة من منافسات الدوري، والتي شهدت أيضا فوز الهلال على ضمك 2 / صفر، وأبها على الاتفاق 3 / 2.

وتقدم الاتحاد بهدف سجله روماريو ريكاردو دا سيلفا في الدقيقة الثامنة وأضاف جاري مينديز رودريجيز الهدف الثاني في الدقيقة 16.

وشهدت المباراة مشاركة المصري أحمد حجازي، الذي تعاقد معه الاتحاد مؤخرا من وست بروميتش الإنجليزي على سبيل الإعارة.

ورفع الاتحاد رصيده إلى أربع نقاط في المركز السابع، محققا انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم، مقابل التعادل في مباراة والخسارة في مثلها، فيما توقف رصيد الأهلي عند ست نقاط في المركز الخامس، متلقيا خسارته الأول في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في مباراتين.

وجاءت بداية مباراة سريعة من الطرفين، خاصة من جانب الأهلي الذي فرض لاعبوه سيطرتهم على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر، يربك حسابات لاعبي الاتحاد، الذين اضطروا للتراجع لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي الأهلي مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ولم يكن هناك أي فترة جس النبض ففي الدقيقة الخامسة سدد عمر السومة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مارسيلو جروهي حارس الاتحاد ببراعة.

وجاء رد الاتحاد قاسيا بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثامنة عندما توغل جاري مينديز رودريجيز بالكرة داخل منطقة جزاء الأهلي من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية أبعدها ياسر المسيليم، حارس الأهلي لترتد إلى روماريو ريكاردو دا سيلفا الذي سدد كرة قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف كثف الأهلي من محاولاته الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة، فيما تراجع الاتحاد لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 16 سجل الاتحاد الهدف الثاني عندما توغل فهد المولد بالكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يمررها إلى رودريجيز الذي سددها إلى داخل المرمى، وعاد الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد التي أكدت صحة الهدف.

وكاد الأهلي أن يقلص الفارق في الدقيقة 24 عندما سدد عمر السومة كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس جروهي ببراعة.

ورد الاتحاد في الدقيقة التالية عندما مرر دا سيلفا كرة بينية إلى فهد المولد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

بعد تلك الهجمة كثف الأهلي من محاولاته الهجومية بحثا عن تقليص الفارق لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي الاتحاد لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الأهلي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الأهداف ولكنه اصطدم بدفاع قوي من لاعبي الاتحاد،الذين تراجعوا لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة التي شكلت القليل من الخطورة على مرمى الأهلي.

وكاد الأهلي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 53 عندما لعبت ركلة ركنية أبعدها مدافعي الاتحاد لترتد إلى ألكسندر ميتريتا لاعب الأهلي على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية لكنها اصطدمت بأسفل القائم الأيمن وسار على خط المرمى قبل أن تخرج لركلة مرمى.

وفي الدقيقة 56 سدد عمر السومة، لاعب الأهلي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة لكن كرته مرت بجوار القائم الاأيمن للحارس جروهي.

ورد الاتحاد بعدها بدقيقة عندما لعبت كرة بينية خلف مدافعي الأهلي لتصل إلى فهد مولد الذي انطلق بها ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية لكنها كمرت بجوار القائم الأيسر للحارس ياسر المسيليم.

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الآخر، حتى جاءت الدقيقة 71 والتي كادت أن تشهد تسجيل الأهلي للهدف الأول عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها السومة وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 75 احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي عندما لعب إدريس فتوحي الكرة من ركلة حرة داخل منطقة جزاء الأهلي استلمها معتز هوساوي داخل منطقة الجزاء لكن حجازي تدخل وابعد الكرة قبل أن تصطدم قدمه في قدم هوساوي لكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار" وألغى ركلة الجزاء.

واستمرت محاولات الأهلي الهجومية لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الاتحاد لتمر الدقائق المتبقية بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الاتحاد 2 / صفر.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق الهلال على ضيفه ضمك 2 / صفر.

ويدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه بافيتيمبي جوميز الذي سجل هدفي اللقاء في الدقيقتين 17 و60، ليرفع رصيد أهدافه مع الهلال لـ50 هدفا في الدوري منذ انتقاله إليه.

وشهدت المباراة طرد إبراهيم الشنيحي لاعب ضمك في الدقيقة 80.

ورفع الهلال رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، محققا انتصاره الثاني في الدوري مقابل تعادل وحيد، وظل فريق ضمك بلا نقاط في المركز الخامس عشر قبل الأخير بعد خسارته في مباراتيه السابقتين.

وفي المباراة الثالثة، فاز أبها على الاتفاق 3 / 2.

وسجل أهداف أبها كارلوس ستراندبيرج وكريج جودويون ومعاذ عفانة في الدقائق 24 و40 و73، فيمت سجل هدف الاتفاق الوحيد حامد عبد الله الغامدي في الدقيقة 81 وعبد الله السالم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للقاء.

وشهدت المباراة طرد صالح القميزي لاعب الاتفاق في الدقيقة 11 ورياض شراحيلي لاعب أبها في الدقيقة 84.

ورفع أبها رصيده إلى أربع نقاط في المركز العاشر، وتوقف رصيد الاتفاق عند ست نقاط في المركز الرابع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً