المشرف العام على التحرير داليا عماد

أمير القلوب.. صالح جمعة يهنئ أبو تريكة بعيد ميلاده الـ42

أهل مصر
محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة
اعلان

حرص صالح جمعة صانع ألعاب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على تهنئة الماجيكو محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق والمنتخب الوطنى بعيد ميلاده الـ 42 الموافق اليوم السبت السابع من شهر نوفمبر.

عيد ميلاد أبو تريكة

ونشر صالح جمعة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" صورة لأبو تريكة وعلق عليها قائلا :" أمير القلوب "

بدأ حكاية الماجيكو محمد أبو تريكة معشوق الأهلاوية وأسطورة كرة القدم مسيرته مع نادي الترسانة كناشئ ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز المصري ولعب معهم 4 مواسم.

وبعدها انتقل أمير القلوب للنادي الأهلي ليبدأ كتابة التاريخ ويصبح من أهم لاعبي الكرة المصرية عبر تاريخها، بعد أن حقق ألقابًا كثيرة مع المارد الأحمر والمنتخب.

وكما بدأ رحلته مع المنتخب الوطنى عام 2004 حيث خاض تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006 ثم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006.

وخلال مشواره استطاع أبو تريكة أن يفوز بجائزة الكاف لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة 4 مرات وهو صاحب الرقم القياسي لها، كما أنه يعد الهداف التاريخي لمواجهات الأهلي والزمالك برصيد 13 هدفا، وأحد أعضاء نادي المئة برصيد 105 أهداف.

وتوج أبو تريكة بالعديد من البطولات مع الأهلي والمنتخب المصري، حيث حصل على بطولة الدوري المصري 7 مرات، وكأس مصر مرتين، والسوبر المصري 6 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 5 مرات والسوبر الأفريقي 4 مرات، لينجح في حصد 24 بطولة مع القلعة الحمراء، وحصل أيضا مع الأهلي على برونزية كأس العالم للأندية عام 2006.

وع المنتخب الوطنى حصل محمد أبو تريكة على لقب بطولة أمم أفريقيا مرتين الأولى في 2006 والثانية في 2008 بغانا، بينما غاب نجم الأهلي عن بطولة 2010 بأنجولا حيث كان مصابا في ذلك الوقت.

كما حقق معشوق الجماهير محمد أبو تريكة لقب بطولة دوري أبطال الأندية الخليجية مع بني ياس الإماراتي خلال رحلة احترافية صغيرة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
متظاهرون مسلحون يتجمعون أمام مبنى الكابيتول في تكساس.