اعلان
اعلان

في عيد ميلاده.. أرقام محمد أبو تريكة مع الأهلي والمنتخب

ابو تريكة
ابو تريكة

يحتفل اليوم 7 -11-2020 أحد أبرز نجوم الكرة المصرية محمد أبوتريكة لاعب الأهلي السابق بعيد ميلاده الـ42.

يبقى النجم المعتزل محمد أبوتريكة صانع ألعاب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أحد علامات الكرة المصرية في الألفية الحالية، كونه قد صنع الفارق مع ناديه ومنتخب بلاده، وأصبح اسما معروفا على مستوى العالم، ومعشوق الملايين من جماهير الكرة المصرية والعربية على اختلاف انتماءاتها.

وترك تريكة إرث كبير خلفه يصعب على أي لاعب آخر مهما كانت موهبته أن يعادله سواء فنيا داخل المستطيل الأخضر أو خارجه بما قدمه النجم الخلوق من أمثلة رائعة على كيفية أن يكون النجم متكاملا.

وعلى مدار تاريخه مع الأهلي ومنتخب مصر حقق تريكة العديد من الألقاب فقد، حاز على بطولة الدوري 7 مواسم، وكأس مصر مرتين، والسوبر المصري 6 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 5 مرات والسوبر الأفريقي 4 مرات ، ليصبح إجمالي ما حصده مع الأهلي 24 بطولة.

أما على مستوى المنتخب فقد حصل تريكة مع منتخب مصر لقب بطولة أمم أفريقيا مرتين الأولى في 2006 والثانية في 2008 بغانا وهي البطولة الأفضل لعبا ونتائج للفراعنة، بينما غاب نجم الأهلي عن بطولة 2010 بأنجولا حيث كان مصابا بذلك الوقت.

أبوتريكة العاشق للألقاب والتتويجات خاض فترة احترافية قصيرة مع بني ياس الإماراتي لم تخلُ من البطولات حيث حقق خلالها لقب بطولة دوري أبطال الأندية الخليجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل