اعلان
اعلان

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي

ليفربول
ليفربول

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره فريق ليفربول مساء غداً الأحد على إستاد الاتحاد في إطار منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز

مانشستر سيتي يسعى لحصد النقاط الثلاثة لمواصلة المنافسة على بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم والبحث عن حصد اللقب بعد ضياعه الموسم الماضي لصالح ليفربول، بالإضافة إلى تحسين ترتيبه في جدول الدوري.

لعب مانشستر سيتي هذا الموسم 6 مباريات هذا الموسم، فاز في 3 مباريات، وتعادل في مباراتين، ووقع في فخ الهزيمة في مباراة واحدة

بينما ليفربول يسعى لمواصلة إنتصاراته هذا الموسم في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي، والقدم خطوة بخطوة نحو الوصول للمركز الأول وتحقيق اللقب مرة أخرى.

تقابل ليفربول مع مانشستر سيتي في 184 مباراة بمختلف البطولات حقق الفوز في 90 مباراة، مقابل 46 انتصارًا للفريق السماوي، وحسم التعادل نتيجة 48 مباراة بينهما، سجل الريدز 325 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 240 هدفًا.

جمعت الفريقين 91 مباراة على ملعب ليفربول خلال تاريخ مواجهاتهما، فاز الريدز في 55 مباراة وخسر 14 مباراة، وحسم التعادل 22 مباراة وسجل 190 هدفًا واستقبلت شباكه 109 هدفًا.

بينما التقي الفريقين في 91 مباراة أيضًا على ملعب مانشستر سيتي، فاز السيتي في 32 مباراة، وخسر 35 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 24 مباراة بينهما، وسجل الفريق السماوي 129 هدفًا، واستقبلت شباكه 133 هدفًا.

التقي الفريقين في 163 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي، حقق مانشستر سيتي 43 انتصارًا، وسجل 223 هدفا، بينما فاز ليفربول في 79 مباراة وسجل 289 هدفًا، وحسم التعادل 41 مباراة بينهما.

شهدت آخر 10 مواجهات بين الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي، تفوق واضح لفريق ليفربول حيث فاز في 6 مباريات، مقابل انتصارين فقط للسيتي، وحسم التعادل نتيجة مباراتين بينهما، وانتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين في البريميرليج هذا الموسم بفوز الريدز 3 / 1.

أما على مستوى المدربين، تقابل بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مع نظيره يورجن كلوب مدرب ليفربول في 18 مباراة سابقة خلال مشوارهما التدريبي، حقق مدرب السيتي 7 انتصارات، مقابل 9 انتصارات للمدرب الألماني، وحسم التعادل نتيجة مباراتين بينهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً