اعلان

من موريتانيا لجنوب أفريقيا.. أبرز المرشحين لانتخابات الكاف المقبلة

احمد أحمد
احمد أحمد

اقتربت انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ' كاف' من الاندلاع على مقعد رئاسة الاتحاد الفترة القادمة، حيث من المفترض أن تقام فى يوم 12 مارس المقبل ضمن جمعية كاف العمومية غير العادية في الرباط.

وبدأ الراغبين فى الترشح على منصب رئاسة الاتحاد فى إعلان أسمائهم ليقودوا حملاتهم الإعلانية من أجل الفوز بالمقعد، وحتى الآن أعلن 4 مسئولين عن اعتزامهم خوض سباق انتخابات الكاف المقبلة، كما أن الكاف يعلن المرشحين بشكل رسمي يوم 11 يناير.

ونعرض لكم فى التقرير التالي أبرز المرشحين لانتخابات الكاف:

1- رئيس الاتحاد الموريتاني

أعلن أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، عن اعتزامه الترشح إلى رئاسة الاتحاد الإفريقي للعبة 'كاف' والمقرر إقامتها فى شهر مارس من العام المقبل، حيث كتب على صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة قائلًا : 'حرصاً على الترويج لكرة القدم الأفريقية وبعد تفكير عميق ومشاورات مكثفة قررت تقديم ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم'.

2- أحمد أحمد رئيس كاف

احمد أحمد احمد أحمد

وفجر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مفاجأة مدوية الفترة الماضية، بعد اعلانه قرار دخول سباق الانتخابات على مدة ولاية جديدة للكاف بعدما ارتبط اسمه بالعديد من قضايا الفساد والعديد من الأزمات.

3- الإيفواري جاك أنوما

كما يدخل سباق انتخابات الكاف الإيفواري جاك أنوما عضو المكتب التنفيذي السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، كما أنها لم تعد الأولى له فى الترشح لرئاسة الكاف فقد سبق وترشح إمام عيسى حياتو رئيس كاف السابق عام 2013، إلا أن كاف لم يقبل ترشحه آنذاك.

4- الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي

ومن جنوب أفريقي أطل باتريس مويسيبى على الجماهير سواء فى مصر وجنوب أفريقيا ليعلن قراره ترشحه إلى رئاسة الكاف خلفًا لأحمد أحمد، بعدما اشترى موتسيبي نادي صنداونز في عام 2004 وأعادها مرة أخرى إلى القوة المهيمنة في كرة القدم في جنوب أفريقيا، حيث ساعدت استثماره الهائلة على فوز الفريق الجنوب أفريقي بخمسة ألقاب للدوري في سبعة مواسم تحت قيادة بيتسو موسيماني وكذلك دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2016.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً