اعلان
اعلان

نهاية عصر مرتضي منصور.. رئيس الزمالك من الصعود إلى الهاوية

مرتضى منصور
مرتضى منصور
كتب : علي صلاح

بعد إعلان سقوط مرتضي منصور في انتخابات مجلس النواب وحصوله على المركز السادس ب 2127 صوت.

اقتربت نهاية مرتضي منصور من الساحة والرياضة، خاصة بعد اقتراب وزير الشباب والرياضة بحل مجلس نادي الزمالك خلال الايام المقبلة.

وكانت اللجنة الاولمبية قررت إيقاف مرتضي منصور 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنية ومنعه من مزاولة اي نشاط رياضي طوال فترة الايقاف.

كما قام مركز التسوية والتحكيم ببطلان لائحة نادي الزمالك وعودة هاني العتال وعبد الله جورج ورحيل الثلاثي أحمد مرتضي منصور واشرف زكي وحمادة انور من مجلس الزمالك الجديد.

وينتظر الجميع قرار وزارة الشباب والرياضة بالتصديق على قرار اللجنة الاولمبية بعزله من رئاسة الزمالك.

وانفردت 'أهل مصر' بسيناريوهات وزارة الشباب لحل مجلس إدارة نادي الزمالك في الفترة الحالية.

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن هناك ثلاثة سيناريوهات أمام وزارة الشباب والرياضة لحل أزمة نادي الزمالك، مؤكدة أن السيناريو الأول اتخاذ الوزارة قرار بعزل مرتضى منصور، رئيس النادي، من منصبه بعد قرار اللجنة الأولمبية، وتعيين المستشار أحمد جلال إبراهيم رئيسا للنادي، على أن يدعو إلى انتخابات على مقعد الرئيس خلال شهر، وتأجيل ضم هاني العتال وعبدالله جورج للمجلس لحين صدور قرار نهائي من اللجنة الأولمبية، على أن يشكل مجلس الزمالك من أحمد جلال إبراهيم، قائما بأعمال رئيس النادي، وعضوية كل من شريفة الفار وهاني زاده وعلاء مقلد وإسماعيل يوسف.

وأضافت المصادر، أن السيناريو الثاني سيتم في حال رفض أحمد جلال إبراهيم تولي منصب الرئيس بالإنابة، حيث سيتم تحويل كل مخالفات الزمالك للنيابة العامة المسؤول عنها رئيس النادي مسئولية مباشرة، ومدير النادي السابق والمدير التنفيذي الحالي، في الفترة من 2017 وحتى 2020.

وأشارت إلى أن السيناريو الثالث سيكون تعيين شخصية بارزة على رأس لجنة تدير النادي، وإيقاف لائحة النادي الخاصة بعد حكم العتال الأخير، والعمل باللائحة الاسترشادية لوزارة الشباب والرياضة.

ومن المقرر أن تضم اللجنة حازم إمام والحسيني سمير واثنين من قيادات وزارة الشباب والرياضة للإشراف على الشئون المالية.

على أن تدعو اللجنة إلى انتخابات جديدة على منصب الرئيس والأعضاء في أقرب جمعية عمومية، والمقرر لها في يونيو 2021

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض