اعلان

وزارة الشباب: مبادرة "لا للتعصب" لمنع التطرف في التشجيع

محمد فوزى المتحدث الرسمى لوزارة الشباب والرياضة
محمد فوزى المتحدث الرسمى لوزارة الشباب والرياضة

أعلن الدكتور محمد فوزي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة،أن سبب إطلاق الوزارة أطلقت مبادرة 'لا للتعصب .. مصر أولًا'، هو زيادة التعصب بين مشجعي فريقي الأهلي والزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع اقتراب مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى والزمالك يوم 27 نوفمبر الجارى.

وصرح فوزي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، الذي يعرض عبر القناة الأولى: ' بأن إطلاق هذه المبادرة جاء بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لافتًا إلى أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أكد بحث آليات هذه المبادرة'.

وأوضح: 'بأنه تم عقد ندوة كبيرة وموسعة في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال الأسبوع الماضي، حضرها عدد كبير من النقاد الرياضيين وكبار الكتاب الصحفيين وأكدوا نبذ التعصب لهذه المبادرة'.

وشدد فوزي قائلًا: ' التعصب هو تطرف في التشجيع، حيث تنتاب بعض الأفكار الشاذة بعض المشجعين ربما قد تؤثر بشكل ما على المنظومة الرياضية ككل'.

وأكد: ' على عقد لقاء يوم الإثنين الماضي بمقر الوزارة بحضور وزير الرياضة والكاتب الصحفي كرم جبر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، امتدادا للندوة الأولى'.

وأضاف: 'أن المبادرة لن تكون في إطار الاستعداد لنهائي دوري أبطال أفريقيا فقط، لكنها تمتد تستدام، وسيجرى دعوة وسائل الإعلام فيها إلى الالتزام بقواعد التغطية الإعلامية وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة'.

وشدد: ' على أن جميع عناصر المنظومة الرياضية تشارك في هذه المنظومة التي تستهدف كل عناصر الرياضة، والتأكيد على ضرورة مواجهة التعصب بكل أشكاله، مردفًا أن وسائل الإعلام تعد بمثابة الأداة التي تسهم في تحقيق سلام أداء المنظومة الرياضية'.

وجدير بالذكر أنأن يلاقي نادي الزمالك نظيره النادي الأهلي ضمن منافسات الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم السابع والعشرين من شهر نوفمبر الحالي وسط ترقب كبير من جماهير قطبي الكرة المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد