اعلان

عُقدة النهائي والثأر من الزمالك.. دوافع الأهلي للفوز على الأبيض وحصد لقب إفريقيا التاسع

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يستعد المارد الأحمر لملاقاة الفارس الأبيض، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة المقبل، الموافق 27 نوفمبر، في تمام التاسعة مساءً، على استاد القاهرة الدولي.

وتأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أن انتصر على الوداد المغربي بنتيجة (5-1)، في مباراتي الذهاب والإياب.

أما الزمالك، فوصل إلى نهائي إفريقيا، بعد أن تخطى نادي الرجاء المغربي بأربعة أهداف مقابل هدف، في لقائي الذهاب والعودة.

وترصد أهل مصر في هذا التقرير دوافع النادي الأهلي للفوز على الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

حلم التاسعة

يسعى الشياطين الحمر لتحقيق حلم البطولة التاسعة، وهو الحلم الذي يبحث عنه الفريق، منذ أن حصد اللقب الثامن من دوري أبطال إفريقيا في عام 2013، بعد أن فاز على أورلاندو بايرتس في النهائي بنتيجة (3-1) في لقائي الذهاب والعودة.

الأهلي والزمالكالأهلي وأورلاندو

إرضاء الجماهير الغاضبة

ويبحث النادي الأهلي عن إرضاء جماهيره الغاضبة، بعد الإخفاقات الكثيرة التي تعرض لها الفريق في البطولة الإفريقية في السنوات الأخيرة، والتي بدأت بخروج الأهلي من نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية 2015، بعد الهزيمة المذلة من أورلاندو بايرتس بنتيجة (5-3) في لقائي الذهاب والإياب.

الأهلي والزمالكالأهلي وأورلاندووبعد أن ودع الكونفدرالية، خرج من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2016، بعد أن سقط في فخ النتائج المخزية.

ثم خسر الأهلي نهائيين متتاليين، في عامي 2017 و2018، أمام فريقي الوداد المغربي والترجي التونسي.

وتلا الخسارتين، خروج الأهلي بفضيحة كبيرة أمام نادي صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراتي الذهاب العودة من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019.

الأهلي والزمالكالأهلي وصن داونزوبعد هذه النتائج، اشتعل الغضب لدى جماهير النادي الأهلي، لذا يريد فريق الأهلي تعويض جمهور وإرضائه بالفوز بهذه البطولة.

عُقدة النهائي

يعاني النادي الأهلي من عقدة النهائي، والتي بدأت منذ خسارة النادي الأهلي نهائي وري أبطال إفريقيا في عام 2017 أمام الوداد المغربي بنتيجة (2-1) في لقائي الذهاب والعودة؛ حيث سقط الأهلي في فخ التعادل أمام الوداد في برج العرب بهدف لكل فريق، قبل أن يخسر بهدف دون رد، على استاد المركب الرياضي محمد الخامس.وفي العام التالي، خسر الأهلي أمام الترجي بنتيجة (4-3)، حيث فاز الأهلي في المباراة الأولى في الأراضي المصرية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبعدها ثأر الترجي في استاد رادس من خسارة برج العرب، وانتصر على الأهلي بثلاثية نظيفة، وانتزع اللقب الإفريقي.

الأهلي والزمالكالأهلي والترجي كما يعاني الأهلي من عقدة نهائي أخرى من فريق الزمالك، والتي بدأت بخسارة الأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر 2015، بهدفين دون رد.وفي عام 2016، خسر الأهلي أمام الزمالك مرة أخرى في نهائي كأس مصر أيضًا، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الأهلي والزمالكالأهلي والزمالك وفي عام 2017، خسر النادي الأهلي بطولة السوبر المصري أمام الزمالك، بركلات الترجيح، ثم عاد ليخسر البطولة نفسها في عام 2020، بركلات الترجيح أيضًا.

الثأر من الهزيمة الأخيرةيرغب النادي الأهلي في الثأر من منافسه التقليدي، نادي الزمالك، بعد أن فاز الفارس الأبيض على الشياطين الحمر في آخر لقاء جمعهما في الدوري المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف.الأهلي والزمالكالأهلي والزمالك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً